ندوة بالدوحة تبحث صمود قطر وإفشال الحصار

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

ندوة بالدوحة تبحث صمود قطر وإفشال الحصار

الندوة تعقد في قاعة ندوات معهد الجزيرة للإعلام بالدوحة (الجزيرة)
الندوة تعقد في قاعة ندوات معهد الجزيرة للإعلام بالدوحة (الجزيرة)


ينظم مركز الجزيرة للدراسات وقناة "الجزيرة مباشر" ندوة بحثية مشتركة الأربعاء المقبل الموافق 13 يونيو/حزيران الجاري بمناسبة مرور عام على الأزمة الخليجية، تحت عنوان "كيف قاومت قطر تأثيرات الحصار وأفشلته؟".

وتبحث الندوة في العوامل التي مكَّنت قطر من مقاومة الحصار الذي فرضته عليها السعودية والإمارات والبحرين ومصر يوم 5 يونيو/حزيران 2017، والوسائل التي اتبعتها للتغلب على تداعياته ومن ثم إفشاله.
 
كما تستشرف الندوة مآلات هذه الأزمة وآفاق حلها وما الذي يمكن أن تحدثه من تغييرات في نمط العلاقات الخليجية والإقليمية حال استمرارها.

ويشارك في الندوة التي تعقد بقاعة معهد الجزيرة للإعلام في الدوحة كل من الباحث المتخصص في السياسة النقدية وعلم الاقتصاد السياسي خالد بن راشد الخاطر، والإعلامي القطري عبد العزيز آل إسحاق، والباحث بمركز الجزيرة للدراسات الحواس تقية، والباحث والمحلل السياسي المقيم في أنقرة علي حسن باكير.

ويعقب الندوة حفل توقيع كتاب جديد أصدره مركز الجزيرة للدراسات عن الأزمة الخليجية بعنوان "صمود قطر.. نموذج في مقاومة الحصار وقوة الدول الصغيرة".

والكتاب عمل جماعي اشترك في تأليفه نخبة من الباحثين والخبراء من منطقة الخليج والعالم العربي وكذلك من أوروبا والولايات المتحدة، ويقدم قراءة متعددة الزوايا للأزمة الخليجية بالتركيز على مقاومة قطر لآثار هذه الأزمة في مجالات الأمن والسياسة والاقتصاد والجبهة الداخلية.

المصدر : الجزيرة