حددت أطوالهن وأعمارهن.. السعودية تجند نساء لحراسة الحدود
آخر تحديث: 2018/6/11 الساعة 09:47 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/6/11 الساعة 09:47 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/28 هـ

حددت أطوالهن وأعمارهن.. السعودية تجند نساء لحراسة الحدود

أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود في السعودية فتح باب القبول للوظائف النسائية العسكرية في مناطق عدة، بينها الرياض ومكة المكرمة وعسير، إلى جانب جازان ونجران اللتين تتعرضان لهجمات من جماعة الحوثي.

وقالت المديرية إنه يجب أن تكون المتقدمة للتجنيد سعودية الأصل والمولد، وألا تكون موظفة مدنية أو عسكرية أو مفصولة، وأن تكون حسنة السيرة والسلوك وغير محكوم عليها بالإدانة بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن تكون حاصلة على هوية وطنية مستقلة.

كما اشترطت ألا يقل عمر المتقدمة عن 25 عاما ولا يزيد عن 35، وأن يكون الحد الأدنى للطول 160 سم للأعمال الميدانية، و155 سم لبقية الأعمال على أن يتناسب الطول مع الوزن.

وكذلك يجب ألا تكون متزوجة من غير سعودي وأن تجتاز جميع مراحل وإجراءات القبول والمقابلة الشخصية.

ومن بين الشروط كذلك، أن يكون الحد الأدنى للمؤهل العلمي هو الثانوية العامة وما يعادلها، وبالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع إرفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة.

ويكون تحديد واختيار مراجعة لجنة القبول في استمارة القبول الإلكترونية عند تقديم الطلب عبر منصة (أبشر توظيف) بمناطق التعيين نفسها.

وأفادت بأن على المتقدمة عند مراجعة لجان القبول اصطحاب أصول المؤهلات العلمية مع صورة منها للمطابقة والهوية الوطنية مع صورة للمطابقة، ودفتر العائلة مع صورة للمطابقة.

ودعا البيان إلى التقيد بمواعيد مراجعة اللجنة، وأوضح أنه يحق للجنة استبعاد أي متقدمة لا تلتزم بالمواعيد المحددة لها في المراجعة.

وقد تناولت حسابات في تويتر هذا التطور تحت عناوين من قبيل "السعودية تسمح بتجنيد النساء، وظائف عسكرية للنساء".

ومن المناطق التي سيجري توظيف النساء في حرسها الحدودي منطقتا جازان ونجران اللتان تتعرضان من حين لآخر لهجمات من مليشيا جماعات الحوثي. 

وكتب أحد المغردين "حرس الحدود السعودي يفتح باب التجنيد للنساء السعوديات، هذه هي آخرة عاصفة الحزم"، في إشارة إلى الحرب التي تقودها السعودية ضد الحوثيين.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,مواقع إلكترونية