غضب في عدن يمتد لصورة ابن زايد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مواطنين يمنيين ومسلحين في مدينة المنصورة بمحافظة عدن (جنوبي اليمن) وهم يعبرون عن غضبهم تجاه صورة لولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، على خلفية اعتقال قيادي في ما يعرف بالمقاومة الجنوبية في عدن.

وقالت مصادر للجزيرة في عدن إن قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات اعتقلت القائد في المقاومة الجنوبية وليد الإدريسي من منزله اليوم الأحد، بسبب عبارات مناهضة للإمارات كتبت على جدران المدينة. وأضافت المصادر أن الإدريسي أصيب أثناء اعتقاله، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة.

وحمّل عدد من فصائل المقاومة الجنوبية التحالف العربي ووزارة الداخلية اليمنية مسؤولية أي تطورات سلبية قد تحدث في حال عدم الاستجابة لطلب الإفراج عن الإدريسي في مهلة تنتهي الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وكان ناشطون قد تداولوا قبل يومين مقطعا مصورا لشبان يكتبون على جدران منشأة حكومية في عدن عبارة "يسقط الاحتلال الإماراتي"، وقد انتشرت على جدران المدينة في الفترة الأخيرة مثل تلك العبارات التي تندد بالوجود الإماراتي.

و"الحزام الأمني" هي عبارة عن قوة أمنية وعسكرية تنشط في جنوب اليمن، تأسست عام 2016 بدعم إماراتي، وتضم في صفوفها جمعا متنوعا من الضباط والعسكريين اليمنيين ونشطاء الحراك الجنوبي وبعض المحسوبين على "التيار السلفي"، وتعرف بولائها لدولة الإمارات وخدمة أجندتها في اليمن.

المصدر : الجزيرة