أنباء عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين بسوريا

epa05935420 A US army soldier stands on an eight-wheeled armored fighting vehicle, near al-Ghanamya village, al-Darbasiyah town at the Syrian-Turkish border, Syria, 29 April 2017. The Turkish army allegedly shelled several locations belonging to the YPG a day earlier with no casualties. EPA/YOUSSEF RABIE YOUSSEF
رتل من الآليات العسكرية الأميركية قرب الحدود السورية التركية (الأوروبية-أرشيف)

أفادت مصادر إعلامية تابعة للنظام السوري وأخرى للمعارضة بمقتل ثلاثة جنود أميركيين في مدينة الحسكة، حيث قالت مصادر النظام إن السبب حادث مروري، بينما ذكرت مصادر المعارضة أنهم قتلوا بانفجار عبوة استهدفت رتلهم.
 
وقالت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري إن الجنود الثلاثة قتلوا إثر تعرض قافلتهم المكونة من عدة عربات لحادث مروري على طريق مدينة الحسكة-تل تمر شمال شرقي سوريا.

ونقلت مواقع إعلامية تابعة للمعارضة السورية أن عددا آخر من الجنود الأميركيين أصيب بجروح، ورجحت هذه المواقع أن يكون الرتل قد تعرض لانفجار عبوة ناسفة.
 
وقالت مصادر إعلامية محلية إن عبوة ناسفة استهدفت رتلا للقوات الأميركية على طريق الحسكة-تل تمر قرب قرية الركبة أمس الأحد، ممّا أدى لمقتل ثلاثة جنود أميركان كحصيلة أوليّةـ وإصابة آخرين بجروح، إضافة لعطب ثلاث سيارات عسكرية أميركية.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي قد أعلنت مطلع الشهر الجاري استئناف العمليات العسكرية للسيطرة على المواقع التي لا تزال خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في ريفي دير الزور والحسكة.

المصدر : الجزيرة