مجزرة الاحتلال في غزة تخلف 54 ميتا سريريا

The mother of an injured Palestinian sits next to him as he lies on a bed at a hospital in Gaza City May 15, 2018. REUTERS/Mohammed Salem
خلال المجزرة الإسرائيلية في غزة أصيب نحو ثلاثة آلاف (رويترز)

قالت الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن 54 من جرحى المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي هم في حالة موت سريري.

وذكر رئيس الهيئة عماد الباز خلال مؤتمر صحفي عقده بمستشفى الشفاء في مدينة غزة إنه خلال المجزرة الإسرائيلية أصيب نحو ثلاثة آلاف شخص، منهم 54 إصابتهم حرجة جدا في الرأس والرقبة، وتعتبر حالات موت سريري.

وأضاف أن الرصاص الذي يستخدمه جيش الاحتلال أدى إلى تهتك في الأعصاب والأنسجة وتقطع في الأوعية الدموية، ما تسبب بدخول المصابين في عمليات جراحية متعددة على مدار أكثر من خمس ساعات.

وطالب الباز الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لمعاقبة إسرائيل على جرائمها، ودعا إلى تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق المدنيين العزل.

وارتكبت قوات الاحتلال الاثنين والثلاثاء الماضيين مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرون، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأميركية الذي تم الاثنين إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 للنكبة.

المصدر : وكالة الأناضول