غرينبلات ووزير خارجية قطر يبحثان أوضاع غزة والسلام
آخر تحديث: 2018/5/17 الساعة 09:17 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/5/17 الساعة 09:17 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/2 هـ

غرينبلات ووزير خارجية قطر يبحثان أوضاع غزة والسلام

صورة نشرها الموفد الأميركي لعملية السلام على حسابه في تويتر لاجتماعه أمس مع وزير خارجية قطر
صورة نشرها الموفد الأميركي لعملية السلام على حسابه في تويتر لاجتماعه أمس مع وزير خارجية قطر
بحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والسفير القطري بغزة محمد العمادي أمس مع الموفد الأميركي لعملية السلام جيسون غرينبلات تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ووقعت قطر أمس مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) مذكرة تفاهم لدعم تعليم اللاجئين.

وقال غرينبلات إن لقاءه في الدوحة بوزير الخارجية القطري ورئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بحث الحاجة الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وخطة السلام التي تطورها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

من جهته، جدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن موقف بلاده في دعم القضية الفلسطينية المستند إلى قرارات الشرعية الدولية، وحل الدولتين الذي توافق عليه المجتمع الدولي، بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء القطرية.

وتأتي زيارة غرينبلات لقطر بعد يومين من مشاركته في افتتاح السفارة الأميركية في القدس المحتلة، وهي الخطوة التي لاقت رفضا فلسطينيا وعربيا ودوليا.

وفي سياق متصل، وقع المفوض العام لوكالة الأونروا بيير كرينبول والمدير العام صندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري أمس في الدوحة مذكرة تفاهم تبلغ قيمتها 50 مليون دولار، وقال كرينبول في تغريدة له في تويتر إن "التبرع القطري أمر حاسم في حماية سبل وصول اللاجئين الفلسطينيين للتعليم الأساسي في 2018".

من جانب آخر، شارك عشرات الطلاب والأساتذة بالعاصمة القطرية الدوحة في وقفة تضامنية دعما للحراك الفلسطيني الشعبي الرافض لنقل السفارة الأميركية للقدس وإحياء لذكرى النكبة.

وأفادت وكالة الأناضول بأن الوقفة نظمت في ساحة معهد الدوحة، بدعوة من النادي الفلسطيني بالمعهد، ورفع المشاركون بالوقفة الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات داعمة للشعب الفلسطيني، مرفوقة بالأناشيد الفلسطينية. كما قرأ المشاركون سورة الفاتحة على أرواح شهداء غزة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة,مواقع إلكترونية