تعرف على الجديد بقائمة الإرهاب الكويتية
آخر تحديث: 2018/5/17 الساعة 12:29 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/5/17 الساعة 12:29 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/3 هـ

تعرف على الجديد بقائمة الإرهاب الكويتية

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية إنه في إطار جهود الكويت في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه فإن لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة والمتعلقة بمكافحة الإرهاب وتمويل أسلحة الدمار الشامل، قررت إدراج أربعة كيانات وعشرة أفراد بقائمة الإرهاب.

وأضاف المصدر في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الأربعاء أنه تم اتخاذ هذا الإجراء بالشراكة مع الولايات المتحدة الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب مع السعودية، بالإضافة إلى جميع أعضاء مركز استهداف تمويل الإرهاب وهم البحرين والكويت وعُمان وقطر والإمارات.

وأوضح أن هذه الإجراءات تأتي استكمالا للجهود التي يتخذها المركز لاستهداف تمويل الإرهاب كما أنها تأتي لتؤكد حرص الكويت والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع الولايات المتحدة لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديدا لمصالح وأمن الدول الأعضاء بالمركز.

وأوضح المصدر أنه تنفيذا لقرارات مجلس وتنفيذا لقرارات مجلس التعاون لدول الخليج العربية سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتوافق مع دستور الكويت وقوانينها وأنظمتها المحلية من خلال الجهات المعنية في الدولة.

وأسماء الكيانات المصنفة هي: الجناح العسكري لحزب الله، ومجموعة سبكتروم الطيف، ومجموعة الإنماء للمشاريع والهندسة، وماهر للتجارة.

أما الأفراد المدرجون فهم: نعيم قاسم، ومحمد يزبك، وحسين خليل، وهاشم صفي الدين، وطلال حمية، وآدهم تباجه، وحسن ابراهيم، وعلي يوسف شراره، وإبراهيم أمين السيد، وحسين ابراهيم. 

ويأتي القرار الكويتي، بعد أن اعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على أربعة مسؤولين رفيعين في حزب الله اللبناني.

وقال بيان باسم وزارة الخزانة الأميركية إنها فرضت عقوبات اقتصادية على كل من نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله، وإبراهيم أمين السيد رئيس المجلس السياسي في الحزب.

وشملت العقوبات الأميركية محمد يزبك رئيس الهيئة الشرعية للحزب، وحسين خليل المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله.

المصدر : الجزيرة + وكالات