"المشروع العربي في العراق" يندد بجرائم إسرائيل بغزة
آخر تحديث: 2018/5/16 الساعة 17:02 (مكة المكرمة) الموافق 1439/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/5/16 الساعة 17:02 (مكة المكرمة) الموافق 1439/8/29 هـ

"المشروع العربي في العراق" يندد بجرائم إسرائيل بغزة

ندد حزب "المشروع العربي في العراق" بالمجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة وبقية المدن، واعتبر نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة خطأ كبيرا لإدارة دونالد ترامب.

وسقط نحو 63 شهيدا أول أمس الاثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة، في إطار احتجاجات مسيرات العودة.

وقال حزب المشروع العربي -في بيان له اليوم الأربعاء حصلت الجزيرة نت على نسخة منه- إن "العدو الإسرائيلي يوغل مرة أخرى في جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وانتقد البيان صمت المحافل الدولية عن سفك دماء الفلسطينيين بسبب ضغوط الدولة الكبرى المناصرة لإسرائيل، ودعا الدول العربية والإسلامية والصديقة لاتخاذ موقف موحد ينهي الأحداث الأليمة، كما طالب البيان مجلس الأمن بإدانة إسرائيل لاستخدامها الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين.

واعتبر حزب المشروع العربي نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة خطأ كبيرا لإدارة دونالد ترامب، سيؤدي لنتائج وخيمة على الشرق الأوسط. ودعا الحزب القوى الوطنية العراقية والعربية لإدانة إجرام الاحتلال الإسرائيلي، والتكاتف لتقديم كل وسائل الدعم إلى ذوي الشهداء والمصابين والعمل على حماية المدنيين الفلسطينيين.

يذكر أن نحو 62 شهيدا سقطوا أول أمس الاثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى أكثر من 2700 مصاب بقطاع غزة في إطار احتجاجات مسيرات العودة، وتزامنت جريمة الاحتلال الإسرائيلي مع نقل الولايات المتحدة الأميركية سفارتها إلى القدس المحتلة.

المصدر : الجزيرة