فيديو يظهر تعرض عهد التميمي للتحرش اللفظي

فيديو يظهر تعرض عهد التميمي للتحرش اللفظي

أكد باسم التميمي والد الأسيرة الفلسطينية الطفلة عهد التميمي أن ابنته تعرضت للتعنيف والتحرش اللفظي في فترة التحقيق معها في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأنها التزمت الصمت طيلة الفترة التي استمرت لأكثر من شهر.

وأكد التميمي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في مؤسسة الحق الحقوقية بمدينة رام الله في الضفة الغربية أن سلطات الاحتلال سلمتهم شريط فيديو مدته ساعتان لإحدى جلسات التحقيق، التي كان بعضها يستمر لاثنتي عشرة ساعة يوميا، يظهر فيه ضابط من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وضابط من الشرطة يهددان عهد (16 عاما) باعتقال عائلتها وأصدقائها إن بقيت ملتزمة الصمت، ومن ثم الحديث عن عيونها الزرقاء وشعرها الأشقر.

وأكد والد الأسيرة أن نشر الفيديو هدفه توعية الأهالي بتقوية أبنائهم لمواجهة أية عملية اعتقال، وكيفية التعامل مع المحقق، وإبراز سياسة الاحتلال للعالم بأنه لا يحترم أي قوانين دولية، ورسالة إلى قطاع غزة بأن المقاومة الشعبية مهمة الآن في مقاومة الاحتلال، ودعوة للضفة الغربية للمشاركة في مسيرة العودة.

ووفق قانون الاحتلال الإسرائيلي يسمح بإعطاء فيديو مدته ساعتان لعائلة أي طفل فلسطيني قاصر أثناء جلسات التحقيق.

وكانت محكمة عسكرية قد حكمت الشهر الماضي على عهد التميمي ووالدتها ناريمان بالسجن لمدة ثمانية أشهر بتهمة ضرب عسكرييْن إسرائيليين في ساحة منزلهما بقرية النبي صالح غرب مدينة رام الله، وجرى اعتقالهما في ديسمبر/كانون الأول الماضي عقب تداول تسجيل مصور يظهر الواقعة، ويفترض الإفراج عنهما بنهاية الصيف المقبل.

وبات يُنظر إلى عهد التميمي في فلسطين وخارجها بوصفها نموذجا لجيل فلسطيني جديد مصر على رفض الاحتلال الإسرائيلي ومستعد لمقاومته بلا خوف.

المصدر : الجزيرة