النظام يقصف حمص وحماة وإدلب ويسقط ضحايا

قصف مدفعي وصاروخي من حواجز النظام على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي
قصف مدفعي من قوات النظام على اللطامنة بريف حماة الشمالي (ناشطون)

شهد ريف حمص اليوم السبت قصفا ومعارك أدت لسقوط ضحايا في صفوف المعارضة والمدنيين، كما قصفت قوات النظام مواقع في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن وقوع ضحايا.

وقال مراسل الجزيرة إن ستة مدنيين على الأقل قتلوا وجرح آخرون جراء قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام على قرية غرناطة بريف حمص الشمالي المحاصر، كما تسبب القصف في دمار واسع في الأبنية وممتلكات المدنيين، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام في محيط القرية.

وتحدث ناشطون عن مقتل سبعة من قوات المعارضة خلال التصدي لمحاولة تسلل قوات النظام إلى بلدة كفرنان بريف حمص الشمالي، وقالوا إن اشتباكات أخرى بمنطقة سليم أسفرت عن إعطاب ثلاث دبابات للنظام.

ويشار إلى أن ريف حمص الشمالي المحاصر يقع ضمن المناطق المشمولة باتفاق خفض التصعيد، الموقع في أستانا بين الدول الضامنة روسيا وإيران وتركيا.

من جهة أخرى، قصفت قوات النظام فجر اليوم بلدتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الجيسات في ريف حماة الشمالي، مما تسبب في وقوع أضرار دون أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى.

وأصدر المجلس المحلي في بلدة اللطامنة بيانا ناشد فيه جميع الجهات العاملة بالمجال الإنساني تحمل مسؤولياتها تجاه أهالي البلدة المحاصرة، حيث يعيش الأهالي أوضاعا صعبة.

وفي الريف الجنوبي الشرقي لإدلب، قصفت مدفعية قوات النظام الليلة الماضية قريتي أم جلال والخوين، ولم يتم التبليغ عن وقوع إصابات.

المصدر : الجزيرة + وكالات