الإمارات تدعم طارق صالح بعملية عسكرية بالساحل الغربي لليمن

بثت وكالة الأنباء الإماراتية تسجيلا مصوراً يظهر فيه طارق صالح ابن شقيق الرئيس اليمني المخلوع إلى جانب عدد من مساعديه من قيادات القوات التي أطلقت عليها الإمارات اسم "المقاومة الوطنية
فيديو بثته وكالة الأنباء الإماراتية يظهر فيه طارق صالح بمعية قيادات عسكرية بالساحل الغربي لليمن

بثت وكالة الأنباء الإماراتية تسجيلا مصورا يظهر فيه طارق صالح ابن شقيق الرئيس اليمني الراحل إلى جانب عدد من مساعديه من قيادات القوات التي أطلقت عليها الإمارات اسم "المقاومة الوطنية" وقالت الوكالة إن الصور تتعلق ببدء عملية عسكرية في الساحل الغربي لليمن.

وستشمل العملية العسكرية التي يقود طارق صالح منطقة مفرق المخا، ومنطقة البرح غربي محافظة تعز، وذلك بإسناد كبير من القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي.

وكانت قوات مدرعة من الحرس الجمهوري المنحل وصلت مؤخرا مدينة المخا بمحافظة تعز قادمة من عدن جنوبي اليمن بعد تلقيها دعما لوجستيا من التحالف وتحديدا من أبو ظبي التي تتهم بدعم وتسليح مليشيات خارج إطار الشرعية.

احتجاج ضد صالح
وكانت تعز وعدد من مديرياتها شهدت الأسبوع الماضي مظاهرات تندد بتسليح طارق صالح من قبل التحالف وتسليمه لواء لقيادة المعارك قوامه أكثر من ثلاثة آلاف عسكري بين ضابط ومجند، وطالب المتظاهرون بمحاكمة طارق صالح على مسؤولياته على أعمال قتل وانتهاكات.

وكان طارق صالح -الذي كان قائدا للحرس الرئاسي الخاص- فر من صنعاء عقب مقتل عمه (الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح) برصاص الحوثيين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قبل أن ينتقل إلى عدن ويحظى بحماية القوات الإماراتية هناك.

وشهد معسكر القوات الإماراتية في مديرية البريقة بعدن الأسابيع الماضية توافد عدد من القيادات التابعة لقوات الحرس الجمهوري ولنظام صالح، وذلك بهدف تشكيل ألوية خاصة بقيادة طارق صالح بدعم إماراتي تحت مبرر قتال الحوثيين.

المصدر : الجزيرة