سوريا: أسقطنا صواريخ استهدفت قاعدة الشعيرات

Battle damage assessment image of Shayrat Airfield, Syria, is seen in this DigitalGlobe satellite image, released by the Pentagon following U.S. Tomahawk Land Attack Missile strikes from Arleigh Burke-class guided-missile destroyers, the USS Ross and USS Porter on April 7, 2017. DigitalGlobe/Courtesy U.S. Department of Defense/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. MANDATORY CREDIT.
أميركا شنت قصفا عنيفا على مطار الشعيرات في أبريل/نيسان 2017 مما أدى لتدمير 14 طائرة مقاتلة (رويترز)

قال التلفزيون السوري إن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم صاروخي استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية بريف حمص في وقت متأخر من الليلة الماضية، في حين شدد البنتاغون على أنه لا يوجد نشاط عسكري أميركي في هذه المنطقة.

وقد أعلن التلفزيون السوري في نبأ عاجل أن "الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان بالصواريخ استهدف مطار الشعيرات بريف حمص وتسقطها"، ولم يذكر التلفزيون الجهة التي شنت الهجوم.

ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنه لا توجد تقارير عن أنشطة عسكرية أميركية في حمص حاليا، وأضاف المتحدث إريك باهون "ليست لدينا تفاصيل أخرى يمكن ذكرها".

وكانت الولايات المتحدة أطلقت عشرات الصواريخ على مطار الشعيرات في أبريل/نيسان 2017 مما أدى حينها لتدمير 14 طائرة مقاتلة وبرج المراقبة ومستودعات الوقود والمدارج.

بدوره، ذكر الإعلام الحربي التابع لحزب الله اللبناني في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت ثلاثة صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري شمال شرقي دمشق.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من شن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا غارات على مواقع للنظام السوري يعتقد أن لها صلة بالأسلحة الكيميائية.

وجاءت الغارات ردا على هجوم كيميائي على دوما بالغوطة الشرقية خلف عشرات القتلى من المدنيين. واتهمت القوى الغربية والمعارضة السورية نظام بشار الأسد بالمسؤولية عن الهجوم.

النظام يقصف حمص
في سياق متصل، أفاد مراسل الجزيرة بأن خمسة أشخاص قتلوا في قصف مدفعي وصاروخي للنظام السوري على بلدات ريف حمص الشمالي.

وقال إن طائرات النظام شنت عشرات الغارات على قرى عيدون والسطحيات والحمرات وعز الدين. وأوضح أن محيط القرى المستهدفة يشهد معارك كر وفر متواصلة بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة المسلحة منذ صباح الأحد.

المصدر : الجزيرة + وكالات