المخلافي: الخلاف مع الإمارات أجَّل عودة هادي لعدن
آخر تحديث: 2018/4/16 الساعة 10:22 (مكة المكرمة) الموافق 1439/7/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/4/16 الساعة 10:22 (مكة المكرمة) الموافق 1439/7/29 هـ

المخلافي: الخلاف مع الإمارات أجَّل عودة هادي لعدن

كشف وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي أن الخلاف مع دولة الإمارات أجَّل عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدن.

وقال المخلافي -في حوار مع شبكة "بي بي سي" البريطانية- إن الإشكاليات والتباينات مع الإمارات والتحالف العربي لا بد أن تحل. ولا يمكن أن تستمر خصوصا فيما يتعلق بالمليشيات الخارجة عن الشرعية.

وأضاف أن الحكومة ستدخل في حوار واسع مع التحالف والإمارات لتصحيح الاختلالات والتباينات في العلاقة بينهما، للوصول إلى صيغة تتناسب مع دور التحالف في دعم الشرعية، حسب قوله.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري انتقد قبل ثلاثة أيام أخطاء وازدواجية السعودية والإمارات بعدن. كما انتقد بقاء الرئيس هادي في العاصمة السعودية الرياض.

وقال الميسري -في مقابلة مع التلفزيون الفرنسي- أن هادي ليس سفير اليمن بالرياض، ولكنه رئيس الجمهورية، ومن باب أولى أن يكون موجودا في عاصمة بلاده.

وقد اتهم الوزير الإمارات بمنع هادي المقيم بالسعودية من العودة إلى عدن، واعتبر أن غياب الرئيس يسبب الكثير من "الإرباك للحكومة الشرعية".

وقد رفض الميسري مساعي الإمارات لإعادة تأهيل أفراد من عائلة الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، مؤكدا أن أبو ظبي تراهن دائما على الجواد الخاسر حسب تعبيره.

يُذكر أن وزير الدولة بالحكومة صلاح الصيادي كان أكد أواخر مارس/آذار الماضي -قبل أن يقدم استقالته- أن هادي يخضع للإقامة الجبرية بالرياض، وحذر من نتائج سيئة في انتظار اليمنيين إذا لم يعد الرئيس إلى البلاد.

المصدر : الجزيرة