البحرين تعتقل 116 بتهمة الإرهاب والعلاقة بإيران

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

البحرين تعتقل 116 بتهمة الإرهاب والعلاقة بإيران

احتجاجات سابقة في قرية سترة قرب المنامة (رويترز)
احتجاجات سابقة في قرية سترة قرب المنامة (رويترز)

أعلنت البحرين اليوم السبت إحباط عدد من "الأعمال الإرهابية" والقبض على 116 من العناصر الذين وصفتهم بالإرهابيين وقالت إنهم مدعومون من إيران. جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية نشره التلفزيون ووكالة الأنباء الرسميان.

وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط عدد من "الأعمال الإرهابية"، والقبض على عناصرها. وأضاف أن أولئك العناصر يعملون في إطار خلايا منفصلة ضمن تنظيم واحد.

واتهمت الداخلية البحرينية الحرس الثوري الإيراني بالعمل على تشكيل التنظيم المشار إليه من خلال توحيد تنظيمات عدة وجمعها في إطار واحد.

وأشارت إلى أن 48 من بين المقبوض عليهم تلقوا تدريبات في معسكرات تابعة للحرس الثوري في إيران، وأذرعه الخارجية في العراق ولبنان.

كما اتهمت الداخلية التنظيم بالتخطيط لاستهداف قيادات ومنسوبي الأجهزة الأمنية والدوريات وحافلات نقل رجال الأمن، بالإضافة إلى منشآت نفطية وحيوية، بغرض الإخلال بالأمن والنظام العام، وضرب الاقتصاد الوطني، وتعريض أمن وسلامة البلاد للخطر.

وأشارت إلى ضبط أسلحة ومتفجرات، بينها 42 كيلوغراما من مادتي "سي4" و"تي أن تي" شديدتي الانفجار وأسلحة كلاشنيكوف وعدد من القنابل المغناطيسية واليدوية.

كما لفتت إلى إحالة الموقوفين إلى النيابة العامة. وعادة ما تتهم المنامة طهران بدعم تنظيمات و"عناصر إرهابية" تنشط في البلاد، وهو ما تنفيه إيران.

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في فبراير/شباط 2011 في خضم أحداث الربيع العربي قادتها شخصيات شيعية طالبت بإقامة ملكية دستورية في المملكة.

وتلاحق السلطات منذ 2011 معارضيها، وتتهمهم بعلاقاتهم بإيران التي تنفي دعم أي محاولة للإطاحة بنظام الحكم في البحرين.

يشار إلى أن البحرين اعتقلت في يناير/كانون الثاني الماضي 47 شخصا بتهم تتعلق بـ"الإرهاب".

المصدر : وكالات