نائب رئيس الوزراء اليمني: هادي لا يستطيع العودة لعدن
آخر تحديث: 2018/3/20 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1439/7/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الاتحاد الأوروبي: ظروف مقتل خاشقجي تعد انتهاكا صارخا لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية
آخر تحديث: 2018/3/20 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1439/7/3 هـ

نائب رئيس الوزراء اليمني: هادي لا يستطيع العودة لعدن

انتشرت أخبار عن عدم قدرة هادي الذي يقيم في السعودية على العودة لبلاده (الجزيرة)
انتشرت أخبار عن عدم قدرة هادي الذي يقيم في السعودية على العودة لبلاده (الجزيرة)

قال عبد العزيز جباري نائب رئيس الوزراء اليمني إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لا يستطيع العودة إلى عدن، وتمنى أن يعامل باحترام.

وقال جباري "هادي لا يستطيع العودة لعدن. أتمنى أن يعامل باحترام"، وأضاف "يجب تصحيح علاقتنا مع التحالف العربي لكي لا تكون علاقة تبعية".

ويقيم الرئيس هادي في المملكة العربية السعودية منذ سيطر الحوثيون على غالبية المدن اليمنية. ولم يرد عن المسؤول اليمني ما يوضح الدوافع التي دعته إلى طلب احترام الرئيس هادي، أو الأسباب التي منعه من العودة إلى عدن التي باتت العاصمة المؤقتة لليمن بسبب استمرار سيطرة الحوثيين على صنعاء.

وتخضع مدينة عدن إلى سيطرة القوات الإماراتية ومليشيات متحالفة معها.

ويأتي ذلك بعد أن طالبت الحكومة اليمنية قيادة التحالف العربي بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وعدم التعامل مباشرة مع الوحدات والأجهزة الأمنية في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية.

وقال وزير الداخلية اليمني أحمد بن أحمد الميسري في مذكرة إن على قيادات التحالف العربي التعامل مع قيادة الوزارة، وهي بدورها ستنقل ما يتفق عليه إلى الأجهزة الأمنية والقادة التابعين لها والمعنيين بتنفيذ أي مهام في الجوانب الأمنية.

وقبل هذه الدعوة، حذر وزير الدولة في الحكومة اليمنية صلاح الصيادي من نتائج سيئة في انتظار اليمنيين إذا لم يعد الرئيس هادي إلى البلاد. وقال في تغريدة على تويتر إن كل اليمنيين مطالبون بالخروج والتظاهر والاعتصام من أجل عودة الرئيس هادي إلى اليمن.

وأضاف الصيادي أن ضغط اليمنيين بمطلب عودة الرئيس هادي سيضمن شر هزيمة للمليشيات الإيرانية في اليمن، على حد قوله. ودعا الجميع إلى التظاهر والاعتصام من أجل عودة الرئيس لليمن وتحقيق الانتصار، مذكرا بأن لبنان استعاد رئيس وزرائه في بضعة أيام، بينما يبدو اليمنيون وهم أهل الحكمة والإيمان تائهين منذ ثلاث سنوات، حسب قوله.

المصدر : الجزيرة