معرض ديمدكس بقطر يتواصل بمشاركة 80 دولة
آخر تحديث: 2018/3/13 الساعة 15:19 (مكة المكرمة) الموافق 1439/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/3/13 الساعة 15:19 (مكة المكرمة) الموافق 1439/6/26 هـ

معرض ديمدكس بقطر يتواصل بمشاركة 80 دولة

جانب من فعاليات معرض ديمدكس الذي تشارك فيه وفود رسمية من أكثر من ثمانين دولة (الجزيرة)
جانب من فعاليات معرض ديمدكس الذي تشارك فيه وفود رسمية من أكثر من ثمانين دولة (الجزيرة)

تتواصل في العاصمة القطرية الدوحة فعاليات مؤتمر ومعرض الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) لليوم الثاني على التوالي بنسخته السادسة، بمشاركة 16 من وزراء الدفاع ورؤساء أركان عدد من الدول، فضلا عن وفود رسمية من أكثر من ثمانين دولة.

وقد جرى خلال المنتدى تدشين شركة برزان القابضة المملوكة لوزارة الدفاع القطرية، للمساهمة في تعزيز القدرات العسكرية لدولة قطر. وكانت الشركة قد أبرمت اتفاقيات مع شركات عالمية رائدة في التكنولوجيات العسكرية والأمنية.

ويجمع هذا الحدث العالمي وزراء الدفاع وصناع القرار والمؤثرين في مجال الدفاع والأمن البحري تحت سقف واحد، ويعد منصة مهمة للاطلاع على أحدث التكنولوجيات العسكرية، وعرض الرؤى والحلول التقنية في هذه الصناعة، إضافة إلى فرص عقد صفقات تجارية.

وإلى جانب المعرض يضم الحدث العديد من الفعاليات، منها مؤتمر قادة القوات البحرية في الشرق الأوسط الذي يعقد غدا، وعرض السفن الحربية الزائرة في ميناء حمد.

ويعتبر ديمدكس من الفعاليات الرائدة في المنطقة، ويؤكد على أهمية المصالح المشتركة المتعلقة في مجال الدفاع والأمن العالمي، كما يوفر للقادة في هذا المجال معلومات قيّمة حول حماية البنية التحتية البحرية والطرق التجارية التي تعتمد عليها الاقتصادات العالمية.

وقد وصلت إلى قطر سفن حربية زائرة من دول عدة منها الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا والهند وباكستان، للمشاركة في فعاليات معرض ديمدكس.

وعقد خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري عددا من اللقاءات الثنائية على هامش المعرض، حيث التقى قائدَ القوات البحرية الإيطالية وقائدَ الأسطول الخامس الأميركي ومستشار الدفاع لمنطقة الشرق الأوسط البريطاني.

كما التقى بوزراء دفاع كل من الإكوادور واليونان، وقائد القوات البحرية الهندية ووزير الدولة لشؤون الدفاع السوداني.

المصدر : الجزيرة