"غصن الزيتون" تقترب من السيطرة على عفرين
عـاجـل: صحيفة حريات التركية: التسجيل يكشف أن فريق الاغتيال ناقش كيفية قتل خاشقجي قبل وصوله إلى مقر القنصلية

"غصن الزيتون" تقترب من السيطرة على عفرين

سيطر الجيش السوري الحر بدعم تركي على تسع قرى جديدة في عدة محاور بمنطقة عفرين شمال سوريا، وسط تأكيدات بأن عملية "غصن الزيتون" باتت على مشارف مدينة عفرين.

وأفاد مراسل الجزيرة أن الجيش الحر سيطر أيضا على قاعدة تللف الجوية جنوب مدينة عفرين، وبهذا باتت المسافة إلى عفرين من الجهة الجنوبية الغربية نحو ثمانية كيلومترات.

ومن الجانب الشرقي للمدينة، قال مراسل الجزيرة في وقت سابق إن الجيش الحر سيطر على بلدة الخالدية وأصبح يطل على حي الأشرفية، على بعد أقل من كيلومترين عن المدينة.

في هذا السياق، ذكرت وكالة الأناضول أن قافلة تعزيزات عسكرية وصلت الأحد إلى ولاية هطاي وكليس التركيتين الحدوديتين مع سوريا، في طريقها إلى منطقة عفرين.

وأشارت الوكالة إلى أن التعزيزات تضم دبابات وناقلات جند مدرعة ومركبات عسكرية.

من جانبه أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم ارتفاع عدد قتلى وحدات حماية الشعب الكردية إلى 3300 منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

وأوضح أردوغان -لدى لقائه حشدا من أنصاره في ولاية بولو غربي البلاد- أن القوات التركية المشاركة في العملية "تواصل تطهير المناطق في عفرين من العناصر الإرهابية، دون كلل أو ملل"، مشيرا إلى أنه تم "تطهير" مساحة 950 كيلومترا مربعا في عفرين.

وأكد الرئيس التركي أن بلاده ليست دولة محتلة، وإنما تلاحق من وصفهم بالإرهابيين، مشددا على تسليم المنطقة إلى أصحابها الأصليين لدى السيطرة عليها، وفق تعبيره.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة