"غصن الزيتون" تتقدم بعفرين وتركيا تعاود القصف

"غصن الزيتون" تتقدم بعفرين وتركيا تعاود القصف

الجيش الحر سيطر على قرى عديدة جنوب غرب وغرب عفرين (رويترز)
الجيش الحر سيطر على قرى عديدة جنوب غرب وغرب عفرين (رويترز)

نقل مراسل الجزيرة عن مصادر عسكرية أن الجيش السوري الحر مدعوما بالجيش التركي سيطر على خمس قرى جديدة جنوب غرب وغرب مدينة عفرين شمالي سوريا بعد معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية في إطار عملية "غصن الزيتون"، بينما عاودت الطائرات التركية قصف المواقع الكردية بعد توقف لأيام.

ووفق المصدر فإن القرى هي نسرية ودوكان واشكان غربي وجقلا فوقاني في ناحية جنديرس جنوب غرب عفرين، وجقلا الوسطاني بناحية شيخ حديد غربي عفرين.

من جهتها، أعلنت رئاسة الأركان التركية أن مقاتلاتها عاودت غاراتها بعد توقف لخمسة أيام في أعقاب إسقاط المقاتلة الروسية في إدلب، وقالت إنها شنت سلسلة غارات على مقار عسكرية قيادية تابعة للوحدات الكردية في أطراف مدينة دمرت خلالها 19 موقعا للوحدات الكردية.

وذكرت أن عدد الذين تم القضاء عليهم ممن سمتهم "منتسبي المنظمات الإرهابية" في العملية بلغ 1062، كما قالت إن جنديا من تركيا قتل خلال الساعات الماضية في العملية العسكرية الجارية بمحيط عفرين شمالي سوريا.

وفي السياق، نقلت وكالة الأناضول عن متحدث باسم الحكومة التركية أن وحدات حماية الشعب الكردية أطلقت سراح 400 عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية في عفرين ودير الزور شريطة أن يقاتلوا ضد القوات التركية.

وكان الجيش التركي قد بدأ حملة ضد وحدات حماية الشعب الكردية بمدينة عفرين، أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي بعد تدشين المرحلة البرية.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حينها أن عملية عفرين قد بدأت على الأرض، وستتبعها مدينة منبج وستستمر حتى حدود العراق، وذلك لطرد الوحدات الكردية من تلك المناطق وتحصين الأمن القومي التركي.

المصدر : الجزيرة + وكالات