الخارجية الإيرانية: السعودية ستغادر اليمن مهزومة

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إنه سيأتي اليوم الذي تغادر فيه السعودية اليمن وقد منيت بهزيمة مدوية.

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إنه سيأتي اليوم الذي تغادر فيه السعودية اليمن وقد منيت بهزيمة مدوية، مشيرا إلى أنها توهمت تحقيق إنجازات في غضون أسابيع قليلة.

وأشار قاسمي في حديث لوكالة مهر الإيرانية إلى أن المسؤولين السعوديين وقعوا في فخ يتعذر عليهم انتشال أنفسهم منه حيث دفعوا ثمنا باهظا بسبب الحرب التي شنوها على الشعب اليمني الأعزل.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية توهمت أن عدوانها على اليمن يمكن تحقيق أهدافه في غضون أسابيع قليلة ويجعلها تستولي على اليمن.

وقال إن الرياض تسعى لخلق عدو مفترض لها في اليمن وتتصور أن عدم انهزام الشعب اليمني يعود لتلقي هذا العدو مساعدات خارجية، مشيرا إلى أن ذلك ليس سوى أوهام لا تمت للواقع بصلة.

وفي السياق نفسه، حذر كاتب أميركي من أن الأزمة الإنسانية التي تسبب فيها الجيش السعودي في اليمن باستهدافه المدنيين والبنية التحتية الحيوية قد تدفع أجيالا في المستقبل إلى التطرف وتقويض النظام الإقليمي القائم بشبه جزيرة العرب.

وأفاد الكاتب مات ريزنر بأن ما وصفها بالأساليب العدوانية التي ينتهجها الجيش السعودي دفعت العديد من اليمنيين إلى الاعتقاد بأن السعوديين ليسوا سوى "قوة احتلال مزعزعة لاستقرار بلدهم".

المصدر : الجزيرة