مقتل ثلاثة جنود سعوديين وإماراتي باليمن

الرياض.. الحرس لتعزيز الحد الجنوبي
جنود سعوديون أثناء مواجهات سابقة مع الحوثيين في الحد الجنوبي من السعودية (الجزيرة)

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن ثلاثة جنود سعوديين قتلوا أثناء المواجهات بين الحوثيين والجيش السعودي في الحد الجنوبي، ليصل بذلك عدد القتلى المعلن في الوسائل ذاتها خلال اليومين الماضيين إلى ثمانية.

وكانت مصادر ذكرت أن مقاتلات سعودية شنت هجمات على مناطق حدودية في نجران وجازان (جنوبي السعودية) وصعدة (شمالي اليمن)، مما أدى إلى مقتل عدد من الحوثيين.

وقالت وسائل إعلام حوثية في وقت سابق إنها دمرت دبابة سعودية بصاروخ موجه في موقع الرمضة بجازان (جنوبي السعودية)، مما أدى إلى مصرع طاقمها. كما قالت إنها استهدفت تجمعات لجنود سعوديين بالصواريخ والمدفعية. 

من جهتها أعلنت القوات المسلحة الإماراتية اليوم الأحد مقتل جندي ضمن قواتها المشاركة في عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقتل الإماراتي إثر انفجار لغم لدى مرور مدرعة إماراتية تقل خمسة جنود ومجموعة مشاة ما أدى إلى مصرع أربعة جنود آخرين وجرح عشرة.

وكانت المدرعة الإماراتية في طريقها للسيطرة على موقع تسيطر عليه مليشيا الحوثي في مديرية موزع جنوب غرب محافظة تعز حيث تعرضت لكمين.

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات التحالف العربي التي بدأت عملياتها تحت مسمى عاصفة الحزم يوم 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية إعادة الأمل يوم 22 أبريل/نيسان من العام نفسه.

وتشارك أبو ظبي في العملية بـ30 مقاتلة كثاني أكبر قوة جوية في التحالف بعد السعودية التي تشارك بمئة مقاتلة، بينما لم تعلن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لمنع سيطرة الحوثيين وحلفائهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول