غارات للتحالف تخلف قتلى بالحديدة

A boy walks on the wreckage of a building hit by air strikes two years ago in Sanaa, Yemen December 30, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah
غارة سابقة للتحالف قرب صنعاء أدت إلى تسوية منزل بالأرض (رويترز-أرشيف)

قتلت طائرات التحالف العربي تسعة يمنيين بمحافظة الحديدة غربي اليمن. وبينما أودى لغم زرعه مسلحو الحوثي بحياة امرأة وابنتها بمحافظة البيضاء وسط البلاد، اغتال مسلحون مجهولون مسؤولا شرطيا في مدينة عدن.

وقال مصدر محلي يمني إن تسعة مدنيين قـتلوا -بينهم خمس نساء- في الغارات التي شنتها طائرات للتحالف العربي على منزل في مديرية الجراحي بالحديدة.

وأودى انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي في مديرية "ولد ربيع" بمحافظة البيضاء بحياة أم وابنتها.

وأوضحت مصادر محلية أن امرأة في الخمسين من عمرها قتلت مع ابنتها (12 عاما) بانفجار لغم أرضي في منطقة العشاش بمديرية ولد ربيع.

‪اللغم الأرضي الذي زرعه الحوثيون أودى بحياة الأم وابنتها‬ (ناشطون)
‪اللغم الأرضي الذي زرعه الحوثيون أودى بحياة الأم وابنتها‬ (ناشطون)

الألغام الأرضية
ويسقط مئات المدنيين بين قتيل وجريح جراء الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي. وتقدر الحكومة الشرعية عدد الألغام التي زرعها الحوثيون بأكثر من ربع مليون لغم في مناطق مختلفة من اليمن.

في هذه الأثناء، اغتال مسلحون مجهولون نائب مدير فرع شرطة منطقة "كابوتا" العقيد هادي راشد صالح الشعيبي عندما كان في سيارته بمنطقة "بئر فضل" غربي عدن. 

وشهدت عدن -المدينة التي تتخذها الحكومة الشرعية عاصمة مؤقتة- عمليات اغتيال قادة عسكريين وعناصر من المقاومة الشعبية وخطباء وأئمة مساجد ودعاة، خلال الأشهر الماضية.

وفي 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، اغتال مسلحون مجهولون إمام "مسجد عبد الرحمن بن عوف" فائز فؤاد عقب خروجه من صلاة الظهر بمدينة المنصورة بمحافظة عدن دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

المصدر : الجزيرة + وكالات