عشرات الجرحى في مظاهرات ضد الاحتلال بغزة والضفة

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

عشرات الجرحى في مظاهرات ضد الاحتلال بغزة والضفة

قوات الاحتلال أطلقت النار من مسافة قريبة على المحتجين الغزيين المنددين بالاحتلال (الأناضول)
قوات الاحتلال أطلقت النار من مسافة قريبة على المحتجين الغزيين المنددين بالاحتلال (الأناضول)

أصيب أربعون فلسطينيا بنيران الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت خلال احتجاجات الجمعة 34 لمسيرات العودة قرب الحدود بين قطاع غزة والاحتلال، بعد أيام من مواجهة عسكرية على حدود القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة إن "أربعين مواطنا أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بينهم 18 بالرصاص الحي وخمسة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و17 بشظايا متفرقة خلال أحداث مسيرات العودة الجمعة شرق قطاع غزة".

وشارك آلاف الفلسطينيين في هذه الاحتجاجات، لكن عددا قليلا اقترب أقل من مئة متر عن السياج الحدودي الفاصل بين القطاع وإسرائيل.

وأطلق الجنود الإسرائيليون النار تجاه عشرات الشبان والفتية الذين اقتربوا من السياج الحدودي.

وفي الضفة الغربية، فرّق جيش الاحتلال مسيرات منددة بالاستيطان في مواقع متفرقة، حيث أغلق عشرات الشبان طريقا يمر عبره مستوطنون قرب بلدة رأس كركر (غربي رام الله)، احتجاجا على استمرار أعمال تجريف الأراضي الزراعية لصالح المستوطنين.

واستخدم جيش الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المدمع، حيث أصيب عشرات المشاركين بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز ، وتمت معالجتهم ميدانيا.

وفي بلدة كفر قدوم (غربي نابلس)، فرق الجيش الإسرائيلي مسيرة أسبوعية منددة بالاستيطان، ومطالبة بفتح شارع مغلق منذ عام 2000. واندلعت مواجهات مماثلة في بلدتي نعلين وبلعين (غربي رام الله).

المصدر : وكالات