الجزيرة الإنجليزية تفوز بجائزة "إيمي"

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

الجزيرة الإنجليزية تفوز بجائزة "إيمي"

فازت سلسلة "فولت لاينز" لقناة الجزيرة الإنجليزية بجائزة الأكاديمية الأميركية للتلفزيون والفنون (إيمي) فئة "أفضل تغطية مستمرة لبرنامج إخباري" عن حلقة بعنوان "ذا بان" (الحظر).

وأعلنت أسماء الفائزين في الدورة الـ39 من جوائز الأكاديمية في حفل أقيم بمدينة نيويورك مساء أمس الاثنين.

وسلطت الحلقة الفائزة من سلسلة "فولت لاينز" الضوء على المعاناة الإنسانية التي واجهها مواطنو دول أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب قرارا بمنع رعاياها من دخول الولايات المتحدة بعد توليه الرئاسة في 2017. منها سبع دول إسلامية، هي إيران والعراق وسوريا وليبيا والصومال والسودان واليمن.

وقالت ليلى العريان منتجة سلسلة فولت لاينز "نقلنا في الفيلم قصة يحيى، الطفل السوري المريض الذي حال قرار الحظر دون سفره رفقة عائلته لتلقي العلاج في الولايات المتحدة، وتوفي لاحقا في مستشفى بتركيا، وهذه الجائزة مهداة لذكراه المحزنة".

من جهته قال مدير الجزيرة الإنجليزية جايلز تريندل "نحن سعداء بحصد هذه الجائزة المرموقة، التي تعد شهادة من زملائنا في المؤسسات الإعلامية الراعية لهذه الجوائز بمهنية ومصداقية منتجنا الإعلامي، والتزامنا بنقل القصص المهمة بموضوعية وحياد".

ورشحت قناة الجزيرة الإنجليزية لست جوائز إيمي هذا العام، من بينها خمسة ترشيحات لسلسلة "فولت لاينز"، وترشيح للنشرة التفاعلية اليومية للقناة "نيوزغريد".

المصدر : الجزيرة