البحرين تدعو لمقاطعة أوبر لانسحابها من مؤتمر بالسعودية

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

البحرين تدعو لمقاطعة أوبر لانسحابها من مؤتمر بالسعودية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي أحد أكبر المستثمرين في شركة أوبر (الأناضول)
صندوق الاستثمارات العامة السعودي أحد أكبر المستثمرين في شركة أوبر (الأناضول)

دعا وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة إلى مقاطعة شركة خدمات النقل الذكي الأميركية (أوبر تكنولوجيز)، بعد إعلان رئيسها التنفيذي دارا خسروشاهي عدم المشاركة في مؤتمر استثمار بالمملكة العربية السعودية.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن آل خليفة أعاد نشر وسمين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يدعوان إلى مقاطعة أوبر في البحرين والسعودية، كما دعا آخرون إلى مقاطعة أوبر والانتقال إلى التطبيق المنافس في المنطقة "كريم".
     
وكان خسروشاهي ضمن مجموعة من رؤساء شركات عالمية كبرى أعلنوا عدم المشاركة في مؤتمر "مستقبل الاستثمار في السعودية"، الذي يبدأ في 23 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، ويستمر ثلاثة أيام، بسبب قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية في الثاني من الشهر الجاري، وسط مؤشرات تؤكد مقتله في القنصلية. 
     
يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يستضيف مؤتمر مستقبل الاستثمار في السعودية، هو أحد أكبر المستثمرين في شركة أوبر، حيث ذكرت تقارير أن استثماراته في الشركة بلغت 3.5 مليارات دولار عام 2016.
     
في الوقت نفسه، يعد الصندوق السعودي من المستثمرين الرئيسيين في صندوق "فيجن فاند فيكلز" التابع لشركة الاتصالات اليابانية "سوفت بنك".

المصدر : الألمانية