قيادي بالمهرة: الاحتجاجات مستمرة حتى رحيل القوات السعودية
آخر تحديث: 2018/10/11 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1440/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/10/11 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1440/2/1 هـ

قيادي بالمهرة: الاحتجاجات مستمرة حتى رحيل القوات السعودية

دعا العميد علي سالم الحريزي وكيلُ محافظة المهرة اليمنية السابق الحكومة الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدم التوقيع على أي اتفاقيات مع السعودية، أو السماح لها بمد أنبوب نفط في الأراضي اليمنية.

وفي مقابلة مع الجزيرة ضمن برنامج "لقاء اليوم"، قال الحريزي إن التحالف السعودي الإماراتي لم يأت لدعم الشرعية، بل لتدمير اليمن واحتلال أراضيه.

وحذر من استخدام التحالف السعودي الإماراتي قوة السلاح ضد المحتجين من أبناء المهرة، مؤكدا أن الاحتجاجات ستستمر حتى رحيل هذه القوات عن المحافظة.

وتشهد المهرة منذ أشهر مظاهرات واعتصامات رافضة لانتشار القوات السعودية وسيطرتها على منافذ حدودية ومرافق مهمة، ومنددة باستحداث مسار أنبوب للنفط يفترض أن يمتد من منطقة الخرخير الحدودية في السعودية إلى بحر العرب عبر محافظة المهرة اليمنية.

من جهة أخرى، شهدت مدينة تعز (جنوبي البلاد) مسيرة احتجاجية تنديدا باستمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ورفضا لسياسة الانقلاب والحرب والتجويع التي ينتهجها الحوثيون والتحالف السعودي الإماراتي والحكومة الشرعية.

وهتف المحتجون بشعارات ضد الحوثيين والتحالف السعودي الإماراتي لاستمرار تخاذله في مساعدة الجيش والمقاومة لفك الحصار عن المدينة وعدم حسم العمليات العسكرية.

كما نددوا بانخراط التحالف في ما وصفوها بمشروعات لإضعاف الشرعية بإنشاء تشكيلات مسلحة خارج سلطة مؤسستي الجيش والأمن.

المصدر : الجزيرة