بالفيديو.. هويات عناصر "فريق الاغتيال" السعودي

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

عـاجـل: غريفيث: بإمكان الأمم المتحدة أن تضطلع بدور في الملاحة الجوية في اليمن

بالفيديو.. هويات عناصر "فريق الاغتيال" السعودي

نشرت الصحافة التركية صور وأسماء أفراد الفريق الأمني السعودي الذي يعتقد أنه أرسل خصيصا إلى تركيا لتصفية الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في إسطنبول بناء على أوامر قد يكون أصدرها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وفق الصحافة الأميركية.

وتمكن ناشطون وصحفيون من التعرف على بعض أعضاء الفريق من خلال البحث في منصات التوصل، وتبين أن بعض العناصر ضمن الدائرة الأمنية المحيطة بمحمد بن سلمان، وهو ما تؤكده صور تلفزيونية.

وينتمي هؤلاء الأفراد إلى أجهزة أمنية وعسكرية مختلفة، بما فيها الحرس الملكي، وبعضهم متخصص في الطب والتشريح.

ومن أبرز هؤلاء الذي تم التعرف على أسمائهم وصفاتهم الوظيفية مدير الطلب الشرعي في الإدارة العامة للأدلة الجنائية بالأمن العام صلاح محمد الطبيقي، وضاعف وجود الطبيقي ضمن الفريق الأمني السعودي الشكوك بأن مهمة هؤلاء كانت قتل خاشقجي أو على الأقل اختطافه.

ومن الأسماء الأخرى التي تم التعرف عليها ذعار الحربي، وهو ملازم في الحرس الملكي، ومشعل سعد البستاني الملازم بسلاح الجو السعودي، ونايف العريفي وهو ملازم أول وطبيب في القوات السعودية.

ووصل الفريق المؤلف من 15 فردا على دفعتين إلى مطار أتاتورك في إسطنبول يوم الثاني من الشهر الجاري، وهو اليوم الذي اختفى فيه جمال خاشقجي.

وتزامن وجود الفريق في القنصلية مع وجود الصحفي السعودي داخلها، وغادر هؤلاء تركيا مساء نفس اليوم على متن طائرتين نحو القاهرة ودبي ومنهما إلى السعودية بعدما أنجزوا "المهمة" التي تعتقد السلطات التركية أنها عبارة عن عملية قتل مدبرة.

المصدر : الجزيرة