بالفيديو.. السيسي يعد المصريين بدولة جديدة في 2020

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

بالفيديو.. السيسي يعد المصريين بدولة جديدة في 2020

وعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الشعب بدولة جديدة بحلول 30 يونيو/حزيران 2020، لكنه ربط التقدم بإلغاء دعم الدولة لبعض السلع.

وقال السيسي -في كلمته خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة، التي حملت عنوان "أكتوبر.. تواصل الأجيال"- ليس في مصلحة أي دولة تريد التقدم أن تعتمد على الدعم، مشيرا إلى أن "دعم الوقود يصل إلى 125 مليار جنيه سنويا".

وأكد السيسي أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات صاحب قرار مهم يقدره المصريون حتى هذا الوقت ألا وهو قرار حرب أكتوبر 1973، و"سوف نذكره وسيذكره التاريخ دائما أنه أخذ هذا القرار رغم أن المقارنة لم تكن في صالح الجيش المصري في هذا الوقت، وكان فرق القوة كبيرا لصالح الخصم".

ودعا المصريين لإدراك ما أسماه الصورة الكلية للواقع، وألا ينتبهوا لأي كلام غير ذلك مهما بدا الكلام مرتبا ومعسولا.

ووفقا للسيسي فإن ما حدث في عام 2011 (في إشارة لثورة 25 يناير) هو علاج خاطئ لتشخيص خاطئ، فقد قدموا للناس صورة مفادها أن الأمور تتغير بمجرد تغيير أشخاص، وكأن هناك عصا سحرية ستحل جميع المسائل، وبالطبع هذا غير صحيح.

وفي موضوع آخر، شدد السيسي على أن معركة مصر لم تنته مع اختلاف الظروف والتفاصيل، حيث إن معركة الأمس كان لها شكل محدد وكان العدو فيها واضحا ومحددا، والآن المعركة ليست هكذا، فقد اختلفت أدواتها كثيرا وأصبح العدو بداخلنا وتغير الثمن الذي ندفعه.

وتابع "نحن الآن دخلنا إلى السنة السادسة في معركة مكافحة الإرهاب، وصحيح حققنا نجاحا وتقدما كبيرا في هذه المعركة، لكنها لا تزال مستمرة".

المصدر : وكالة الشرق الأوسط