عناصر بتنظيم الدولة بسيناء تعترف بمنع دخول البضائع لغزة

نشر جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في غزة تسجيلا مصورا يتضمن اعترافات لاثنين من أفراد تنظيم الدولة العائدين من سيناء في مصر إلى غزة.
الزاملي كان معتقلا بغزة بتهمة سرقة سلاح المقاومة قبل هروبه لسيناء (الجزيرة)

نشر جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في قطاع غزة تسجيلا مصورا يتضمن اعترافات لاثنين من أفراد تنظيم الدولة العائدين من سيناء في مصر إلى غزة.

ويتحدث الاثنان في اعترافاتهما عن منع التنظيم في سيناء دخول البضائع إلى قطاع غزة عبر الأنفاق.

ويقول العنصر الأول الذي ظهر في التسجيل إنه "هاجر من غزة إلى سيناء وبقي هناك سبعة أشهر"، وتحدث عن التعامل مع الأنفاق ومنع وصول البضائع سواء كانت "المحرمة" مثل السجائر، أو ما يتصل بفصائل المقاومة من سلاح وعتاد.

من جانبه تحدث العنصر الثاني عن التحاقه بتنظيم الدولة في سيناء في ديسمبر/كانون الأول 2016، وقال إنه ذهب إلى منطقة تعرف باسم شبانة الحدودية في رفح المصرية.

وأضاف أن التهريب من سيناء إلى غزة كان من تلك المنطقة التي يعمل فيها "كمرابط في جهاز شرطة" تابع للتنظيم يعمل على منع البضائع والسلاح من دخول غزة.

وفي التسجيل نشرت اعترافات لأحد الفلسطينيين المنتمين لتنظيم الدولة اسمه حمزة الزاملي، بسرقة معدات عناصر المقاومة من منازلهم أثناء صلاة الفجر.

وكانت وزارة الداخلية في غزة تعتقل الزاملي قبل هروبه من قطاع غزة إلى سيناء بتهمة سرقة سلاح المقاومة.

وكان التنظيم شن في وقت سابق هجوما على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجناحها العسكري كتائب عز الدين القسام، ودعا إلى استهدافها بهجمات مسلحة في قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول