منسق حملة عنان يتهم الإمارات بتهديده بالقتل

منسق حملة عنان يتهم الإمارات بتهديده بالقتل

اتهم محمود رفعت، منسّق حملة سامي عنان المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية؛ مديرَ المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل ودولة الإمارات بتهديده بالقتل.

وكتب رفعت على صفحته على موقع تويتر "عباس يا كامل، أعرف أنك تتابعني الآن، وأنت تعرفني وتعرف أني من أسقط ساركوزي رئيس فرنسا حين أخرجت فضيحته مع القذافي، فهل تظن تهديدك لي أنت والإمارات بالقتل سيرجعني عن مساندة الفريق سامي عنان؟ تعرف جيدا أني أغلقت مكاتبي بالإمارات وركلت ملايين، ولم أزر قطر بحياتي أيها السفيه".

وتابع رفعت في تغريدة تالية: "أبلغني مصدر مطلع أن مخابرات الإمارات وعباس كامل أصدروا تعليمات لكل إعلامهم باتهامي الليلة أني ممول من قطر بعدما فشلوا بشرائي ولم يفلح تهديدي بالاغتيال.. يا سفهاء العصر لو كنت أشترى ما ركلت الإمارات، ولو كنت أتبع ممول من قطر التي لم أزرها بحياتي ما رفضت اليوم الحديث للجزيرة".

وجاءت هذه التغريدة بعد أن أعلن رفعت في وقت سابق اليوم اعتقال عنان، وكتب على تويتر: "يا شعب مصر العظيم، تم اعتقال الفريق سامي عنان من قبل السيسي وزمرته".

وقبل أيام، كشف محمود رفعت -وهو رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي- عن أنه تلقى تهديدا بالاغتيال من قبل دولة تشارك في التحالف العربي باليمن، ملمّحا إلى أن مصدر هذا التهديد دولة الإمارات.

وكتب رفعت على تويتر "وصلني تهديد بالاغتيال منذ قليل.. لست قلقا على نفسي، بل قلق على من في مصر. أبلغت العديد من مسؤولي الاتحاد الأوروبي بالأمر، ولو حدث لي شيء فالفاعل تعرفونه تماما، ومعه تلك الدويلة صاحبة السجون السرية، والتي أبادت اليمن ودفعت رشوة لمبعوث الأمم المتحدة لتحرق ليبيا"، في إشارة إلى أبو ظبي.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أعلنت الحملة الانتخابية لرئيس أركان الجيش المصري السابق سامي عنان التوقف عن العمل حتى إشعار آخر، بعد اعتقال عنان إثر إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة استدعاءه للتحقيق.

المصدر : الجزيرة