تونس تعلن مقتل قيادي جزائري بتنظيم القاعدة

(FILE) A file photo dated 06 February 2016 shows Tunisian soldiers posing during a presentation of the anti-jihadi fence close to the border with Libya, near Ben Guerdane, eastern Tunisia. According to a joint statement by the Interior and Defence ministries in Tunisia on 07 March 2016, at least 26 were dead after clashes between Tunisian security forces and unidentified insurgents near the border with Libya. Six terrorist suspects were arrested and 21 killed during the clashes, which erupted in the Tunisian border town of Ben Gardane, the statement added.
قوات عسكرية تونسية قرب الحدود الليبية (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن القوات الخاصة قتلت قياديا في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في كمين نصب له بولاية القصرين غربي تونس.

وأفادت الوزارة في بيان أمس السبت بمقتل "إرهابي جزائري وإصابة عدد آخر في تبادل لإطلاق النار بين الحرس الوطني وعناصر إرهابية".

وأشارت إلى أن العملية جاءت عقب كمين نصبته وحدات الحرس الوطني التونسي في منطقة سبيطلة التابعة لولاية القصرين قرب جبل سمامة، وبعد متابعة لتحركات تلك العناصر.

وكشف مصدر حكومي لوكالة رويترز أن بلال القبي -وهو مساعد كبير لأبي مصعب عبد الودود الذي يتزعم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي- قتل في كمين عندما كان في مهمة لإعادة تنظيم فرع القاعدة في تونس.

وأفاد المصدر بأن مهمة القبي كانت إعادة هيكلة كتيبة عقبة بن نافع في تونس، وأن القتيل كان مكلفا بالتنسيق بين قادة القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وفرعيها في تونس وليبيا.

وفي العام الماضي قتلت قوات خاصة الجزائري مراد الشايب، وهو زعيم كتيبة عقبة بن نافع، وقادة آخرين، مما جعل الخطر يتراجع نسبيا خصوصا بعد هجمات تعرض لها متحف باردو وفندق بمنتجع سوسة قتل خلالها عشرات السياح الغربيين.

المصدر : وكالات