هادي يلتقي ولد الشيخ ويؤكد حرصه على السلام

تصريحات هادي جاءت خلال لقاء مع المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ في العاصمة السعودية.
هادي (يمين) خلال لقاء سابق جمعه بولد الشيخ أحمد في الرياض (الجزيرة)
التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض بمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ونائبه معين شريم لبحث تطورات الأزمة اليمنية والعودة لمحادثات السلام.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن هادي جدد خلال لقاءه ولد الشيخ حرص حكومته نحو السلام انطلاقا لما قال إنها من مسؤولياته الوطنية والإنسانية تجاه أبناء الشعب اليمني.

وقال الرئيس اليمني إن مليشيا الحوثي لا تعترف بمرجعيات السلام ولا بالقرارات الأممية ذات الصلة ولا تكترث لمعاناة الشعب اليمني التي صادرت حقوقه في العيش والحياة والاستحواذ على موارد الدولة واحتياطات البنك المركزي لمصلحة مجهودها الحربي.

وقالت الوكالة نقلا عن ولد الشيخ إن اللقاء يأتي لاستعراض نتائج زيارة نائبه إلى صنعاء وفي إطار التشاور وتبادل الأفكار حول السلام وآفاقه الممكنة والمتاحة وأهمية بناء الثقة كأرضية لأي لقاءات قادمة والمرتكزة على أسس السلام ومرجعياته المتعارف عليها.

وكانت الأمم المتحدة جددت مطلع الشهر الجاري التزامها بمواصلة العمل من أجل إقناع أطراف الصراع في اليمن بالعودة إلى طاولة المفاوضات بحثا عن حل سلمي للأزمة، مؤكدة أن موقفها من الأزمة اليمنية ثابت وأنه يتعين على جميع الأطراف الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وكان شريم قد زار صنعاء ضمن الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والعديد من الدول الفاعلة بهدف إعادة الأطراف اليمنية المتصارعة إلى طاولة المفاوضات بعد تعثر ثلاث جولات سابقة من المشاورات عقدت في كل من مدينتي بيل وجنيف في سويسرا، وفي العاصمة الكويتية. 

وجرى تعيين معين شريم نائبا للمبعوث الأممي إلى اليمن في سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك بعد إعلان الحوثيين "عدم الترحيب" بولد الشيخ أحمد.

المصدر : الجزيرة