المعارضة السورية تدعو لزيادة الضغط على روسيا وإيران

دعا رئيس الهيئة العليا للتفاوض في المعارضة السورية نصر الحريري الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى زيادة الضغط على النظام السوري وروسيا وإيران
دعا رئيس الهيئة العليا للتفاوض في المعارضة السورية نصر الحريري الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى زيادة الضغط على النظام السوري وروسيا وإيران، من أجل التوصل إلى حل نهائي، بينما يلتقي وفد من قيادات الجيش السوري الحر مسؤولين في الإدارة الأميركية اليوم الثلاثاء في واشنطن.

وأضاف الحريري عقب لقاء وفد من المعارضة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في لندن، أن الوقت قد حان لكي يقول الرئيس الأميركي دونالد ترمب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للنظام وحلفائه توقفوا، وزيادة الضغط عليهم للوصول إلى حل سياسي حقيقي عادل في سوريا.

وأوضح الحريري أن الجولة المقبلة من محادثات جنيف ستعقد بين 24 و26 من الشهر الجاري في فيينا، مستبعدا مشاركة المعارضة في اجتماعات سوتشي بروسيا.

وأضاف الحريري أن خطة ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية لتشكيل قوة حدودية، قد تفتح الباب أمام تقسيم سوريا في المستقبل.

وعلى صعيد متصل، يلتقي وفد من قيادات الجيش السوري الحر مسؤولين في إدارة ترمب اليوم الثلاثاء بواشنطن، في زيارة تهدف إلى زيادة التعاون بين الجيش الحر والإدارة الأميركية.

وقال مستشار الجيش السوري الحر أسامة أبو زيد -لشبكة فوكس نيوز- إن الزيارة تهدف أيضا إلى تحذير واشنطن من مخاطر وعواقب ترك سوريا تحت السيطرة الروسية الإيرانية، وكذلك من تبعات الوثوق بروسيا، إضافة إلى تسليط الضوء على الوضع الكارثي في إدلب.

وكان أعضاء الوفد -الذي يضم كلا من سعد فهد الشاويش وخالد آبا وياسر الحاج ومصطفى السراجي وأسامة أبو زيد- التقوا أعضاء في الكونغرس الأسبوع الماضي.

المصدر : الجزيرة + رويترز