مصر تهاجم تسريبات تسيء للكويت وتصفها بالمشبوهة
آخر تحديث: 2018/1/13 الساعة 13:27 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/13 الساعة 13:27 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/24 هـ

مصر تهاجم تسريبات تسيء للكويت وتصفها بالمشبوهة

هاجمت وزارة الخارجية المصرية تسريبات صوتية منسوبة لضابط وإعلاميين مصريين، تتناول "بشكل سلبي" علاقات مصر مع الكويت وبعض دول الخليج، واصفة تلك التسريبات بأنها "أعمال مشبوهة".

وأكدت الوزارة في بيان لها أن علاقة مصر بالكويت "راسخة وقوية"، محذرة من "خطورة الالتفات إلى محاولات الوقيعة والإضرار بالعلاقات مع أشقائها العرب".

ووصف البيان التسريبات بأنها "أعمال مشبوهة لا تعبر إلا عن يأس مقترفيها"، موجها اتهامات لوسائل الإعلام التي بثت التسريبات بأنها تتبع جماعة الإخوان المسلمين التي تعتبرها القاهرة "إرهابية".

وقالت الوزارة إنها تعلن ذلك رغم سياستها الثابتة بعدم التعليق على مثل هذه الأعمال، "احتراما للكويت وأشقائها من دول الخليج" المعروفة بدعمها لمصر.

ويأتي بيان الخارجية المصرية بعد يومين من بث قناة "مكملين" المعارضة لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسجيلات صوتية، قالت إنها لضابط مصري يلقن أحد الإعلاميين المؤيدين للنظام ما سيقوله في برنامجه المتلفز للنيل من الكويت وقطر ودول خليجية أخرى.

وحسب حديث ضابط الاستخبارات للإعلامي عزمي مجاهد فإن دولة الكويت ستكون في مرمى نيران الإعلام المصري إذا لم تتراجع عن موقفها الذي قال إنه مؤيد لقطر.

كما طلب الضابط من مجاهد شن حرب كلامية على أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة