إصابة وزير بالحكومة السورية المؤقتة بقصف بريف إدلب
آخر تحديث: 2018/1/12 الساعة 06:02 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/12 الساعة 06:02 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/24 هـ

إصابة وزير بالحكومة السورية المؤقتة بقصف بريف إدلب

قال مراسل الجزيرة إن قصفا لطائرات النظام السوري أصاب سيارة وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة التابعة للمعارضة بمعرة النعمان بريف إدلب مما أسفر عن مقتل السائق وإصابة الوزير بجروح.

وأضاف المراسل أن القصف استهدف الأحياء السكنية في معرة النعمان أيضا، وأحدث دمارا كبيرا في الأبنية والممتلكات.

وجاء هذا القصف بعدما استعادت المعارضة السورية المسلحة أمس الخميس بهجوم مضاد بلدات وقرى بريفي إدلب وحماة، وقتلت وأسرت عشرات من قوات النظام السوري والمليشيات الداعمة لها، في حين أوقع القصف مزيدا من الضحايا المدنيين.

وكانت فصائل تابعة للجيش السوري الحر وهيئة تحرير الشام والحزب التركستاني الإسلامي بدأت فجر أمس الخميس هجوما مضادا على جبهتين، أولاهما في ريف إدلب الجنوبي الشرقي حول مطار أبو الظهور العسكري، والأخرى في ريف حماة الشمالي الشرقي.

وقالت مصادر من المعارضة إن الفصائل استعادت نحو عشر قرى في ريف إدلب الجنوبي، كما استعادت قرى أخرى على غرار عطشان في ريف حماة الشمالي الشرقي.

يذكر أن قوات النظام السوري مدعومة بمليشيات محلية وأجنبية بدأت في 25 من الشهر ديسمبر/كانون الأول الماضي هجوما واسعا بريفي إدلب وحماة، وتمكنت من السيطرة على نحو 120 قرية بالإضافة إلى بلدة سنجار الإستراتيجية القريبة من مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وقد تسببت الحملة العسكرية التي تستهدف تضييق الخناق على المعارضة وتأمين طريق دمشق حلب في تهجير ستين ألف مدني، وفق الأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة