قتلى بغارة للتحالف على الحديدة باليمن

قتلى بغارة للتحالف على الحديدة باليمن

قالت مصادر محلية إن غارة شنتها طائرة تابعة للتحالف العربي على محطة وقود في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة غربي اليمن، أدت إلى مقتل مسلحين بمليشيا الحوثي ومدنيين.

وأضافت أن الغارة استهدفت عربتين تحملان مسلحين حوثيين توقفتا في المحطة ما أدى إلى مقتل عدد منهم إضافة إلى سقوط مدنيين. ولم يعرف عدد القتلى من المسلحين أو المدنيين، غير أن وسائل إعلام تابعة للحوثيين قالت إن عشرين مدنيا قتلوا في الغارة.

من جانب آخر قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني اليمني تقدمت باتجاه مديرية برط العنان في محافظة الجوف بعد استكمال السيطرة على منطقة اليتمة مركز مديرية خب والشعف ومناطق مجاورة لها.

وأضافت أن قوات الجيش أسرت أكثر من ثلاثين مقاتلا من مليشيا الحوثي ووصلت إلى منطقة الحشيفا بوابة مديرية برط العنان.

وذكرت المصادر العسكرية أن مقاتلات التحالف العربي دمرت أربع عربات عسكرية تابعة للحوثيين في وقت متأخر مساء أمس كانت في طريقها إلى أطراف منطقة اليتمة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش استطاعت تأمين الطريق الواصل من منطقة اليتمة إلى مديرية البقع ومنه إلى منفذ البقع الحدودي مع السعودية، وأن وحدات الجيش القادمة من البقع التحمت مع القوات القادمة من اليتمة.

وأعلن الجيش الوطني اليمني أمس الأحد سيطرته على مناطق بمحافظة البيضاء (وسط) بعد معارك مع جماعة الحوثي، وأنه قتل سبعة من عناصر الحوثي، كما سيطر على مناطق في محافظة الجوف (شمال) وأسقط قتلى وجرحى.

من ناحية أخرى، أعلنت السلطات المحلية في محافظة تعز بدء حملة أمنية بمشاركة كافة فروع القوات المسلحة والأمن.

وقال وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن إن هذه الحملة تتزامن مع انطلاق العام التدريبي الجديد لألوية الجيش والشرطة العسكرية وقوات الأمن، وتهدف إلى بسط الأمن والاستقرار وتفعيل النقاط الأمنية والعسكرية وضبط الانفلات الأمني وملاحقة المطلوبين في تعز.

المصدر : الجزيرة