قتلى بغارات أميركية وللتحالف العربي باليمن
آخر تحديث: 2018/1/1 الساعة 23:08 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/1 الساعة 23:08 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/14 هـ

قتلى بغارات أميركية وللتحالف العربي باليمن

آثار غارة شنتها طائرة مسيرة يرجح أنها أميركية بمحافظة البيضاء (أسوشيتد برس-أرشيف)
آثار غارة شنتها طائرة مسيرة يرجح أنها أميركية بمحافظة البيضاء (أسوشيتد برس-أرشيف)

قُتل عنصران من المقاومة الشعبية اليمنية الاثنين في غارة يعتقد أنها أميركية بمحافظة البيضاء (وسط)، كما قُتل ثلاثة قادة حوثيين في معارك بمحافظة الجوف (شمال)، بينما قتلت غارة للتحالف العربي بمحافظة الحديدة (غرب) حوثيين ومدنيين.

وأفاد مصدر محلي بأن غارة جوية شنتها طائرة مسيرة، يرجح أنها أميركية، استهدفت عنصرين اثنين كانا يقاتلان ضمن صفوف المقاومة لمنع قوات الحوثيين من التقدم في منطقة سكنهم بمنطقة قيفة، التابعة لمديرية القريشية شمال غرب محافظة البيضاء، ولقيا حتفهما.

وأشار المصدر إلى أن مواقع المقاومة في المنطقة نفسها، ومواقع أخرى لمسلحي تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة، شهدت في أوقات سابقة غارات مشابهة نفذتها طائرات مسيرة.

وتدور معارك في مديريتي ولد ربيع والقريشية بمحافظة البيضاء بين المقاومة الشعبية والحوثيين منذ عامين، حيث يحاول الحوثيون اقتحام المديريتين وسط دفاع من المقاومة.

وكثّفت الولايات المتحدة خلال أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين غاراتها بطائرات مسيرة على مواقع في البيضاء، وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الأميركية مقتل عدد من قيادات وعناصر تنظيمي الدولة والقاعدة هناك.

من جهة أخرى، قال مصدر بالجيش الوطني إن ثلاثة قادة ميدانيين في صفوف الحوثيين لقوا حتفهم في معارك بجبهة مزوية شمالي مديرية المتون في جبهة خب الشعف بالجوف مساء الأحد، مؤكدا أن مليشيا الحوثي تشهد انهيارات واسعة في المنطقة حيث وصل الجيش إلى بوابة مديرية برط العنان، وبلغ عدد الأسرى الحوثيين 59 أسيرا.

وفي وقت سابق، قالت مصادر محلية إن طائرة تابعة للتحالف العربي قصفت محطة وقود في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، مستهدفة عربتين لمسلحين حوثيين، ما أدى إلى مقتل عدد منهم إضافة إلى سقوط مدنيين، حيث قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن عشرين مدنيا قتلوا في الغارة.

المصدر : الجزيرة + وكالات