قتلى حوثيون في هجوم للمقاومة بالبيضاء

Shiite Huthi fighters loyal to the Republican Guard forces supporting former Yemeni president Ali Abdullah Saleh's stand near armed vehicles in the Al-Bayda province, south of Sanaa, on February 10, 2015 as they clash with armed militiamen. Yemen, which is riven by tribal divisions and awash with weapons, has been engulfed in crisis since veteran strongman Ali Abdullah Saleh was forced from power in 2012 following a bloody year-long uprising against his rule. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)
عناصر من مليشيا الحوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن (غيتي-أرشيف)
قتلت المقاومة الشعبية عددا من الحوثيين وحلفائهم في عملية بمحافظة البيضاء وسط اليمن، كما قتل أمس الأربعاء عدة عناصر من الحوثيين والجيش الوطني بمعارك شرقي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر في محافظة البيضاء إن عددا من أفراد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح سقطوا بين قتيل وجريح إثر تفجير مركبة عسكرية نفذته المقاومة الشعبية بمديرية ذي ناعم.

وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بعد ذلك، كما أقدمت المليشيات الحوثية على قصف مناطق سكنية عشوائيا.

وذكرت مصادر أمس أن الحوثيين هاجموا مواقع للجيش اليمني في منطقة القتب بمديرية نهم شرقي صنعاء، واندلعت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة، وأسفرت عن مقتل سبعة من الحوثيين وجرح أربعة آخرين مقابل مقتل اثنين من القوات الحكومية، في حين لاذ بقية المهاجمين بالفرار.

وتدور منذ نحو عامين معارك عنيفة بين الجيش والحوثيين في مديرية نهم، وذلك في محاولة من الجيش والمقاومة -المدعومين من طائرات التحالف العربي– للتقدم نحو العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح.

المصدر : الجزيرة + وكالات