إيطاليا تطالب حفتر بالتخلي عن الخيار العسكري
آخر تحديث: 2017/9/27 الساعة 18:54 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/9/27 الساعة 18:54 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/7 هـ

إيطاليا تطالب حفتر بالتخلي عن الخيار العسكري

طلبت الحكومة الإيطالية من اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر أن يختار المسار السياسي ويتخلى عن الخيار العسكري في حال كان ينوي التقدم لقيادة البلاد.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية للأنباء عن مصادر حكومية إيطالية أن الدعوة جاءت على لسان وزيرة الدفاع روبرتا بينوتي ووزير الداخلية ماركو مينيتي اللذين التقيا حفتر في العاصمة روما أمس الثلاثاء.

ودعا الوزيران حفتر إلى مواجهة خصومه سياسيا، والتخلي عن التحركات العسكرية ضد حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج التي تحظى بدعم الأمم المتحدة. وكان وزير الداخلية الإيطالي زار في وقت سابق مدينة بنغازي والتقى حفتر.

وتزامنت زيارة حفتر لروما مع بدء جولة حوار في تونس بين مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق شرقي ليبيا والمجلس الأعلى للدولة الذي يقع مقره في العاصمة طرابلس، ويستهدف الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة تعديل اتفاق الصخيرات بما يؤدي إلى حل الأزمة السياسية والأمنية المستمرة منذ سنوات عبر إقرار دستور جديد وإجراء انتخابات عامة.

واستولت قوت موالية لحفتر قبل أشهر على منطقة الهلال النفطي بعدما سيطرت قبل ذلك على معظم مدن الشرقي الليبي، كما أنها استولت على مدن في منطقة الجفرة وسط جنوبي ليبيا، وحول مدينة سبها بالجنوب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات