السلطات العراقية تنفذ إعداما جماعيا لـ42 شخصا

Inmates are seen at Nassiriya prison in the city of Nassiriya, about 300 km (185 miles) southeast of Baghdad September 6, 2011. Iraq has seen a number of big prison breaks, particularly in the northern troubled province of Nineveh when 35 prisoners facing terrorism charges escaped a jail on September 1 before 21 were recaptured. Picture taken September 6, 2011. REUTERS/Atef Hassan (IRAQ - Tags: CRIME LAW)
سجن الناصرية في جنوب العراق (رويترز)

أعدمت السلطات العراقية 42 شخصا بتهم متعلقة بالإرهاب، في أكبر إعدام جماعي في العراق هذا العام.

وقالت وزارة العدل العراقية أمس الأحد إن المدانين -وهم من السنة- أعدموا شنقا في سجن بمدينة الناصرية، بعد ثلاثة أشهر من إعدام 14 آخرين لإدانتهم بتهم الإرهاب.

وجاءت أحكام الإعدام بعد أن تسببت هجمات انتحارية في مقتل ستين شخصا على الأقل قرب  مدينة الناصرية ذات الغالبية الشيعية في جنوب العراق يوم  14 سبتمبر/أيلول الجاري، ما أثار مطالبات شيعية بالإسراع في الإجراءات القضائية لتنفيذ أحكام الإعدام، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وقالت وزارة العدل العراقية إنها دعت أقارب قتلى الهجمات ليشهدوا عمليات الإعدام التي نفذت أمس الأحد. وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن مسؤوليته عن تلك الهجمات الثلاث التي استهدفت مطعمين ونقطة تفتيش أمنية قرب الناصرية.

المصدر : رويترز