استقبال شعبي للشيخ تميم بعد عودته من نيويورك

وصول أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الدوحة
شهد مطار الدوحة الدولي مساء اليوم الأحد استقبالا شعبيا لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك لحظة وصوله قادما من جولته الخارجية، كما خرج آلاف المواطنين والمقيمين إلى كورنيش الدوحة لاستقبال موكب الأمير في احتفال شعبي عفوي.

وعاد الشيخ تميم من أولى جولاته الخارجية منذ حصار قطر ، حيث زار كلا من تركيا وألمانيا وفرنسا، ثم نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

undefined

وتجمع أعيان الدولة وشيوخها أمام طائرة الأمير على مدرج المطار لاستقباله رسميا، بينما تعيش الدوحة أجواء شعبية خاصة لاستقبال الشيخ تميم، لا سيما في شارع الكورنيش حيث يمر موكب الأمير بين آلاف المواطنين والمقيمين.

وقال مراسل الجزيرة هيثم أبو صالح إن المواطنين والمقيمين أرادوا أن يردوا التحية التي وجهها لهم الشيخ تميم من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء، حيث قال إنه يعتز بمواطنيه والمقيمين من كل الجنسيات، مشيدا بصمودهم في وجه الحصار المفروض على قطر من الخامس من يونيو/حزيران الماضي.

وكان أمير قطر جدد -في كلمته بالأمم المتحدة- الدعوة إلى "الحوار غير المشروط القائم على الاحترام المتبادل للسيادة" للتوصل إلى حل للأزمة الخليجية.

وأبدى الرئيس الأميركي دونالد ترمب -في لقاء عقده مع أمير قطر بنيويورك- استعداده للتوسط في الأزمة، مشيرا إلى أن لديه "شعورا قويا للغاية" بأنها ستحل "سريعا جدا".

المصدر : الجزيرة