مواجهات عنيفة على الشريط الحدودي السعودي اليمني

وزارة الدفاع السعودية تقول إنها صدت هجوماً للحوثيين بقطاع نجران على الحدود مع اليمن
سعوديان يرابطان في نجران على الحدود مع اليمن (الجزيرة)

قالت مصادر محلية إن مناطق على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية شهدت مواجهات عنيفة، وتبادلا للقصف المكثف بالمدفعية والصواريخ منذ منتصف الليل وحتى نهار اليوم السبت.

وأضافت أن منطقة "الضيعة" بمديرية شِدا ومنطقة الحصامة بمديرية الظاهر التابعتين لمحافظة صعدة اليمنية التي يقابلها قطاع الخوبة في جازان السعودية شهدت تبادلا للقصف المدفعي والصاروخي هو الأعنف منذ أسابيع بين الجيش السعودي من جهة ومليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، ولم تعرف نتائج هذه الاشتباكات حتى الآن.

وكانت وسائل إعلام سعودية قالت أمس إن أربعة جنود سعوديين قتلوا في اشتباكات بين الجيش السعودي ومليشيا الحوثي وقوات صالح على الحدود مع اليمن. من جهتها ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن مقاتلي الحوثي استهدفوا تجمعا للجيش السعودي في نجران.

وفي سياق متصل، بثت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين تسجيلا مصورا لجنديين سعوديين قالت إنهما أُسرا في المواجهات الأخيرة على حدود نجران قبل أربعة أيام.

وقال الشخصان اللذان كانا يرتديان الزي اليمني المدني التقليدي إنهما يتمتعان بصحة جيدة، لكنهما ناشدا السلطات السعودية "إجراء تبادل للأسرى مع جماعة الحوثي في أسرع وقت". وهذا أول إعلان للحوثيين خلال عام 2017 عن أسر جنود سعوديين.

وكانت السلطات السعودية استعادت تسعة أسرى مقابل تسليم الحوثيين مئة أسير أواخر مارس/آذار 2016 ضمن صفقة تهدئة قادها زعماء قبليون، فضلا عن تبادل للجثث ونزع الحوثيين مئات الألغام في الشريط الحدودي.

يُشار إلى أن عشرات الجنود السعوديين قتلوا في اشتباكات على الحدود السعودية اليمنية، كما قتل العديد من أفراد مليشيا الحوثي وقوات صالح في المواجهات.

المصدر : الجزيرة