هيئة أركان الحكومة المؤقتة بالداخل السوري قريبا

قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة /جواد أبو حطب/ في تصريح للجزيرة، إن هيئة الأركان في وزارة الدفاع التابعة لحكومته ستكون موجودة في كل أرجاء سوريا كما ستكون خلال الأيام القادمة في الداخل السوري.
قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب -في تصريح إلى الجزيرة– إن هيئة الأركان في وزارة الدفاع التابعة لحكومته ستكون موجودة في كل أرجاء سوريا، كما ستكون خلال الأيام القادمة في الداخل السوري.

وكان قد أعلن أمس عن تشكيل هيئة الأركان في وزارة الدفاع، وتعيين رئيس لهيئة الأركان ومعاونين له، وممثل عنه في كل منطقة من سوريا.

وعن اعتراف "أصدقاء سوريا" بهيئة الأركان التي تشكلت أمس ودعمها لها، وقال أبو حطب إن عدة دول اعترفت بالشهادة الصادرة عن وزارة التعليم العالي بالحكومة المؤقتة، وإنه سيكون هناك اعتراف بهيئة الأركان كما تم الاعتراف بباقي مؤسسات الحكومة المؤقتة.

وأضاف أبو حطب أن الحكومة التركية هي أول من بادر بمباركة هذه الخطوة.

يُذكر أن الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية انتخبت أبو حطب رئيسا للحكومة المؤقتة التي تعمل بالأراضي السورية المحررة، وذلك في اجتماع عقد في مايو/أيار من العام الماضي.

وأبو حطب سياسي معارض لنظام بشار الأسد، انخرط في الثورة منذ أيامها الأولى، وعمل طبيبا ميدانيا متنقلا بين الغوطتين الشرقية والغربية وجنوب دمشق.

وتأسست "الحكومة المؤقتة" في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، وتعاقب على رئاستها وعضويتها شخصيات عدة. وهي تتولى إدارة شؤون المناطق تحت سيطرة المعارضة في الداخل السوري.

المصدر : الجزيرة