معارك عنيفة على الحدود السعودية اليمنية

قالت وسائل إعلام سعودية إن معارك عنيفة اندلعت، بين مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح وبين القوات السعودية على الشريط الحدودي بين المملكة واليمن.

قالت وسائل إعلام سعودية إن معارك عنيفة اندلعت بين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وبين القوات السعودية على الشريط الحدودي بين المملكة واليمن.

وذكرت أن المعارك اندلعت أمس السبت قبالة منطقتي "الربوعة" و"الخوبة" على حدود منطقتي عسير وجازان السعوديتين إثر محاولات تسلل حوثية.

من جانبهم، أعلن الحوثيون قصف مواقع عسكرية سعودية شمال الخوبة و"قائم زبيد" و"العبادية" و"الفريضة" في منطقة جازان.

وقد شن التحالف العربي بقيادة السعودية غارات على مواقع للحوثيين في محافظة صعدة بينها منطقة الملاحيظ الحدودية، بالإضافة إلى مواقع متفرقة بمديرية "رازح" الحدودية.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن التحالف شن غارة على منطقة الملاحيظ، في حين تعرضت مناطق متفرقة بمديرية "رازح" لقصف صاروخي ومدفعي.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش اليمني مقتل 37 من مسلحي جماعة الحوثي وحلفائها في غارات للتحالف العربي بمحافظة حجة قرب الحدود اليمنية مع السعودية (شمال غرب).

ويشهد الشريط الحدودي معارك عنيفة بين الجانبين منذ أكثر من عامين، بالإضافة إلى قصف متبادل، حيث قتل أكثر من 71 عسكريا سعوديا منذ العاشر من مايو/أيار الماضي، وفقا لإحصائيات وكالة الأناضول نقلا عن مصادر سعودية رسمية، في حين يتكتم الحوثيون على قتلاهم.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول