ترحيب أممي وفلسطيني بحل حماس لجنة إدارة غزة

Palestinian police officers control vehicles on a street in Rafah in the southern Gaza Strip on November 7, 2014 after a wave of bomb attacks against the homes of Fatah leaders in Gaza. 'The Fatah central committee condemns the crimes which took place this morning against its leaders and lays the responsiblity for these crimes upon Hamas,' senior Fatah official Nasser al-Qidwa said during a news conference in the West Bank city of Ramallah. AFP PHOTO / SAID KHATIB (Photo credit should read SAID KHATIB/AFP/Getty Images)
حماس دعت حكومة الوفاق إلى القيام بمهامها في غزة (غيتي)

قوبل إعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة بترحيب أممي وفلسطيني
ودعوات لبدء حوار وطني ينهي الانقسام.

وامتدح مبعوث
الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف قرار حماس، ودعا في بيان جميع الأطراف إلى "اغتنام هذه الفرصة لاستعادة الوحدة الفلسطينية وفتح صفحة جديدة للشعب الفلسطيني"، كما أشار إلى الدور المصري في "خلق هذا الزخم الإيجابي".

وأعرب ملادينوف عن استعداد الأمم المتحدة لدعم الجهود المبذولة، موضحا أنه "لمن الأهمية البالغة أن تتم معالجة الوضع الإنساني الخطير في غزة، وبالأخص أزمة الكهرباء، كأولوية".

من جانب آخر، عبّر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن ارتياحه لإعلان حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة وتمكين حكومة الوفاق الفلسطينية من القيام بمهامها في القطاع.

المصدر : الجزيرة + وكالات