لجنة حقوق الإنسان القطرية تدين قرار إسرائيل إغلاق الجزيرة
آخر تحديث: 2017/8/7 الساعة 17:51 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/8/7 الساعة 17:51 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/15 هـ

لجنة حقوق الإنسان القطرية تدين قرار إسرائيل إغلاق الجزيرة

دانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر ما وصفته بالاعتداء السافر على حرية الرأي والتعبير من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي أصدرت قرارا بإغلاق مكتب قناة الجزيرة بالقدس وسحب اعتمادات صحفييها.

واعتبرت اللجنة القرار انحيازا من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى ما قامت به الدول التي تفرض الحصار على قطر من انتهاكات لهذا الحق، وطالبت بضرورة احترام حرية الرأي والتعبير، والحق في الوصول إلى المعلومة.

ونددت اللجنة -في بيان- بما وصفته بالإجراءات الاستفزازية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وما خرج به اجتماع وزراء خارجية دول الحصار في المنامة من انتهاكات طالت حرية الرأي.

وطالبت اللجنة المنظمات الدولية ونقابات الصحفيين بالوقوف في وجه هذه الحملة الشرسة والممنهجة التي تستهدف وسائل الإعلام الحرة وصحفييها.

وأكدت اللجنة أنها ستقوم مع شركائها من المنظمات الدولية في مؤتمر "حرية التعبير نحو مواجهة المخاطر" بتحرك واسع للحد من الانتهاكات التي طالت حرية التعبير من قبل المحتل الإسرائيلي ودول الحصار، على حد وصف البيان.

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا أعلن أمس أنه أمر باتخاذ إجراءات لوقف عمل الجزيرة في إسرائيل بزعم دعمها الإرهاب، وفق تعبيره.

ونددت شبكة الجزيرة بالقرار الإسرائيلي، وأكدت أنها ستتابع تطوراته وتتخذ الإجراءات القانونية والقضائية المناسبة بشأنه، وأنها ستستمر في تغطية الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة بمهنية وموضوعية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات