اتهامات لحفتر بتشديد الحصار على درنة

اتهم/ منصور الحصادي/، عضو المجلس الأعلى للدولة، قوات اللواء المتقاعد/ خليفة حفتر/ بتشديد الحصار على مدينة درنة، شرقي ليبيا، عقب إغلاقها جميع الطرق المؤدية للمدينة.
الحصادي حمل حكومة السراج مسؤولية تردي الأوضاع بدرنة (الجزيرة)

اتهم عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا منصور الحصادي قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بتشديد الحصار على مدينة درنة شرقي البلاد، عقب إغلاقها جميع الطرق المؤدية للمدينة.

وقال الحصادي لمراسل الجزيرة إن مستشفيات درنة تواجه نقصا حادا في الأوكسجين، مما يعرض المرضى للخطر، إضافة إلى نفاد الوقود وأسطوانات غاز الطهي من المدينة.

وحمّل الحصادي رئيس المجلس الرئاسي لـحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مسؤولية تردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية في درنة لأنه لم يقدم أي مبادرة لحل أزمة المدينة.

وطالب الحصادي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والمساعدة في إدخال المواد الغذائية والوقود والمساعدات الطبية.

وكان رئيس المجلس المحلي لدرنة رمزي الشاعري قد قال للجزيرة نت قبل نحو شهرين إن قوات حفتر تمنع وصول المواد الغذائية وأسطوانات غاز الطهي ووقود السيارات والمواد النفطية اللازمة لتشغيل المحطة البخارية الوحيدة في المدينة.

كما أكد مسؤول إعلام تجمع أهالي درنة اهويدي القزيري شهر يونيو/حزيران الماضي أن المعاناة تمتد إلى مستشفيات المدينة، حيث إن الأدوية المخصصة للأمراض المزمنة لا تتوفر بشكل دائم.

المصدر : الجزيرة