حجاج بيت الله يواصلون توافدهم للديار المقدسة

Muslim pilgrims circle the Kaaba, the cubic building at the Grand Mosque in the Muslim holy city of Mecca, Saudi Arabia, Tuesday, Sept. 15, 2015. Despite the crane accident on Friday, almost one million pilgrims have arrived as of Tuesday ahead of the hajj. (AP Photo/Mosa'ab Elshamy)
السعودية شرعت في استقبال وفود الحج منذ 24 يوليو/تموز الماضي (أسوشيتد برس)

أعلنت السعودية اليوم الاثنين أن عدد الحجاج القادمين من الخارج هذا العام بلغ حتى أمس الأحد مليونا و723 ألفا و793 حاجا لتأدية مناسك الحج، ومن المتوقع وصول العدد إلى نحو مليوني حاج.

وقالت المديرية العامة للجوازات في إحصائياتها اليومية -عبر حسابها على موقع التواصل تويتر– إن "عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو حتى أمس الأحد بلغ مليونا و620 ألفا و592 حاجا، بينما وصل 88 ألفا و374 حاجا عن طريق البر، وعن طريق البحر 14 ألفا و827 حاجا".

وبدأت المملكة منذ 24 يوليو/تموز الماضي في استقبال الوفود من جميع الدول الإسلامية لأداء الفريضة. علما بأن عدد حجاج بيت الله الحرام العام الماضي بلغ نحو 1.9 مليون حاج، وفق أرقام رسمية.

ومن المتوقع أن يؤدي نحو تسعين ألف إيراني مناسك الحج هذا العام، وذلك بعد مقاطعة طهران للحج العام الماضي في أعقاب حادث تدافع جماعي أودى بحياة مئات الحجاج في منى عام 2015، كان بينهم كثير من الإيرانيين.

المصدر : وكالات