عودة الاشتباكات لمخيم عين الحلوة بلبنان

Smoke rises from buildings in Ain el-Helweh, Lebanon's largest Palestinian refugee camp, near the southern coastal city of Sidon, during ongoing clashes between Palestinian security forces and Islamist fighters on August 21, 2017.The clashes first broke out on August 17 when gunmen from the small Islamist Badr group opened fire on a position of Palestinian security forces inside the camp, a Palestinian source said. / AFP PHOTO / Mahmoud ZAYYAT (Photo credit should read MAHMOUD ZAYYAT/AFP/Getty Images)
من آثار القصف والمعارك في مخيم عين الحلوة أمس (غيتي)

تجددت الاشتباكات المتقطعة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان اليوم الثلاثاء بين حركة فتح وجماعة الناشط الإسلامي بلال بدر، بعد انهيار اتفاق لوقف إطلاق النار كان أعلن عنه مساء الاثنين.

وقالت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام إن وتيرة الاشتباكات في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا اشتدت عند الثالثة من بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، وذلك في الشارع الفوقاني بحي الطيرة، معقل مجموعتي بدر والعرقوب، حيث سمعت أصوات انفجارات القذائف الصاروخية مترافقة مع إطلاق رصاص كثيف.

وكان المخيم قد شهد منذ الصباح إطلاق نار متقطعا، تخللته ظهرا عمليات تمشيط لحركة "فتح" داخل حي الطيرة بعد إحكام سيطرتها ورفع راياتها على نحو سبعة منازل كانت تتبع لجماعتي بدر والعرقوب، كما وثق احتراق منزلين في الحي بعد استهدافهما بقذائف صاروخية.

وأدت الاتصالات والاجتماعات الكثيفة بين مختلف القوى الفلسطينية إلى اتفاق على وقف إطلاق النار أُعلن الليلة الماضية، لكنه لم يثبت سوى بضع ساعات.

وأدت الاشتباكات التي بدأت الخميس الماضي إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح أكثر من 20، إضافة إلى فرار عشرات العائلات من عين الحلوة، ولجوء بعضهم إلى الباحات الخارجية للمساجد في مدينة صيدا للاحتماء بها.

المصدر : الجزيرة + وكالات