عشرات القتلى من المدنيين بقصف التحالف للرقة

أكثر من 100 قتيل في الرقة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية في غارات التحالف وقصف قوات سوريا الديمقراطية
قصف التحالف الدولي لأحياء في مدينة الرقة خلف دمارا كبيرا في البنية التحتية وقتل عشرات المدنيين (الجزيرة)

قالت مصادر محلية إن 55 مدنيا قتلوا بينهم أطفال ونساء وعائلات بكامل أفرادها وجرح العشرات في قصف للتحالف الدولي على حي حارة البدو وحارة السخاني في مدينة الرقة شمالي سوريا.

وذكرت المصادر أن حصيلة القتلى خلال 48 ساعة الماضية تجاوزت مئة قتيل في القصف العنيف من مدفعية ما يُعرف بقوات سوريا الديمقراطية وغارات التحالف الدولي. واستهدف القصف اليوم الثلاثاء أحياء عدة لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الرقة، وأحدث دمارا كبيرا في البنية التحتية.

وبعد أكثر من شهرين ونصف من المعارك داخل الرقة، باتت قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل الأكراد عمودها الفقري تسيطر على نحو 60% من مدينة الرقة التي فر منها عشرات آلاف المدنيين.

وفي هذا السياق، تقول الولايات المتحدة إن 200 ألف شخص على الأقل فروا من الرقة في الأشهر الأخيرة، وأن حوالي 20 ألف مدني ما زالوا محاصرين داخل المدينة.

يذكر أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يقوم بغارات جوية على مدينة الرقة، وله مستشارون على الأرض رفقة قوات سوريا الديمقراطية ينفذون هجمات منذ الأسبوع الأول من يونيو/حزيران الماضي داخل مدينة الرقة لطرد تنظيم الدولة.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلت في وقت سابق عن مصدر عسكري أن قوات النظام السوري بالتعاون مع من سمتها القوات الرديفة أنجزت المرحلة الأولى من عملياتها العسكرية بالتقاء القوات العاملة على اتجاهات ريف الرقة الجنوبي الغربي وريف حماة الشرقي وريف حمص الشرقي، وأنها أحكمت الطوق على من تبقى من تنظيم الدولة بمنطقة عقيربات بريف حماة الشرقي.

المصدر : الجزيرة + رويترز