صالح: ماضون في التظاهر رغم اعتراض الحوثيين

المخلوع علي عبد الله صالح يرتدي العباءة الإيرانية
صالح حذر الحوثيين من السعي للتفرد بالسلطة (الجزيرة)
أكد الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الأحد أنه ماض في إقامة تظاهرة حاشدة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الخميس المقبل رغم اعتراض الحوثيين على تنظيمها.

وتحدى صالح في كلمة أمام حشد من أنصاره أي محاولة لإحداث فوضى في العاصمة، قائلا إن ذلك "أبعد من عين الشمس".

كما حذر صالح الحوثيين من إعلان بيانات للتفرد بالسلطة، ودعا أنصاره للابتعاد عن الاحتكاك مع مسلحيهم يوم المظاهرات المقررة بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي.

وتأتي هذه التصريحات عقب هجوم شنه زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي على حزب المؤتمر الشعبي-جناح صالح، حيث اتهمه بطعنه في الظهر.

وقال الحوثي السبت الماضي إن "بعض القوى السياسية لم تتفاعل مع الدور المسؤول والمطلوب لمواجهة العدوان".

واتهم زعيم الحوثيين قادة وناشطين من المتحالفين معه بالسعي لتفكيك ما سماها الجبهة الداخلية بعد أن تمكن "الأعداء" من شرائهم من أجل تأدية دورهم في النيل من المكونات الأخرى.

وبينما يستعد صالح لحشد أنصاره الخميس المقبل بصنعاء دعا الحوثيون أتباعهم إلى الاحتشاد عند مداخل المدينة باليوم نفسه تحت شعار "التصعيد مقابل التصعيد".

يشار إلى أن جماعة الحوثي سيطرت على العاصمة صنعاء في أغسطس/آب 2014 وتحالفت مع صالح ضد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ولمواجهة التحالف العربي بقيادة السعودية الذي تدخل في الصراع عام 2015.

وأعلن الحوثيون وصالح في 28 يوليو/تموز 2016 تأسيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" بالمناصفة لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهم وشكلا حكومة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول